الرئيسية | الصحة | فيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية

فيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية

تخبر وزارة الصحة الرأي العام، أنه ومنذ الإعلان عن ظهور حالات إصابات بمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية الناتج عن فيروس “كورونا”، بالمملكة العربية السعودية خلال سنة 2012 وإلى حدود اليوم، لم تسجل المصالح الصحية الوطنية أية حالات إصابة بهذا الفيروس.
واعتبارا للوضع الوبائي العالمي المتعلق بهذا الداء، فإن منظمة الصحة العالمية لا توصي إلى حدود الآن بأية قيود على التنقلات إلى البلدان الموبوءة.
ولحماية المواطنين من دخول الفيروس إلى بلادنا، تعمل وزارة الصحة، بتنسيق مع المصالح المعنية، على ترصد الداء عبر المنظومة الوطنية للمراقبة الوبائية، وعلى دعم قدرات المختبرات الوطنية المرجعية كالمعهد الوطني للصحة ومعهد باستور بوسائل التشخيص الفيروسي ومصالح العلاج بالإمكانيات الضرورية. كما تعمل على تحسيس المسافرين القاصدين الدول التي تعرف بؤرا للداء وتزويدهم بالأقنعة الوقائية ومطويات تتضمن معلومات عن هذا المرض و التدابير اللازمة للوقاية منه، وذلك في نقط العبور بداية بمطار محمد الخامس ومطار سلا لتعمم على باقي المطارات في موسم الحج.
و على المستوى الوقائي توصي وزارة الصحة المعتمرين والحجاج باعتماد مجموعة من التدابير كنظافة اليدين والملبس واستعمال الأقنعة الوقائية في أماكن الازدحام. كما توصيهم بضرورة الاتصال بالمصالح الصحية بعد عودتهم من الديار السعودية إذا ظهرت عليهم أعراضا تنفسية حادة و وخيمة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى