الرئيسية | جهوية | رئيسة مهرجان فيدادوك وفريق العمل يخرجون إلى شوارع أكادير في يوم تواصلي
رئيسة مهرجان فيدادوك وفريق العمل يخرجون إلى شوارع أكادير في يوم تواصلي

رئيسة مهرجان فيدادوك وفريق العمل يخرجون إلى شوارع أكادير في يوم تواصلي

في إطار الإستعدادات المكثفة لإفتتاح الدورة السادسة للمهرجان الدولي للفيلم الوثائقي، والذي سينظم في الفترة الممتدة ما بين 28 من ابريل الجاري و-04 من ماي المقبل؛ خرجت يوم الأحد 27 ابريل 2014; اللجنة المنظمة للمهرجان الدولي للشريط الوثائقي، تحت إشراف رئيسته الجديدة ؛ هند السايح في يوم تواصلي إلى شوارع وأحياء أكادير؛مرتدين سترات تحمل إسم و شارة المهرجان، للتعريف به أكثر عن طريق التواصل المباشر مع الساكنة وتوزيع الملصقات عليهم في جو تخلله المرح.
يذكر أن الرئيسة الجديدة للفيدادوك، هند السايح إزدادت وترعرعت بالمغرب وبعد حصولها على شهادة البكالوريا انتقلت للعيش في فرنسا حتى يتسنى لها متابعة دراستها العليا ، فحصلت على دبلوم الدراسات المعمقة في السينما من المعهد الأوروبي للسينما والسمعي البصر ي ” نانسي اكسي ” في جنس الشريط الوثائقي .
خلال سنوات دراستها أخرجت هند بعض الأفلام القصيرة، واشتغلت على مجموعة من الأفلام الطويلة كمساعدة مخرج، هذا بالإضافة إلى عدة رحلات و أيام دراسية حول الإخراج، قامت بها هند إلى الخارج ( إيطاليا ، ليبيا. أمريكا…) حيث تم أخذ هذه الرحلات بعين الإعتبار في تقيمها الجامعي .
انضمت هند سنة ،1999 إلى شركة لإنتاج وتوزيع الأفلام ،حيث اشتغلت بمنصب مسؤول التوزيع الدولي لمدة ثلاث سنوات، قبل أن تنتقل إلى مجال الإنتاج .
خلال مدة 15 سنة، أنتجت هند السايح ما يقارب أربعين شريطاً وثائقياً في مواضيع مختلفة، مجربةً لأساليب جديدة في السرد ،و مقترحة لخطابات قوية .
وفي سنة 2009 أسست هند السايح شركة لإنتاج، أفلام فريدة وطموحة، وفق خط تحريري محكم. وتشغل هند إلى جانب هذا، منصب مستشارفي مجال السمعي البصري، ووسائل الإعلام الجديدة في برنامج “ميديا” و هي كذلك عضو في نقابة المنتجين “USPA” وفاعلة في عدة جمعيات.
من أفلامها ” ثلاث سنوات من الحرب بإسم الله ، الهجرة إلى حدود القانون ،” آلة للطرد ” ، “عالم جامد ” ، ” الشرق المتوحش ” ، ” إنذار نووي “، ” عرفات أخي”…

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى