الرئيسية | تعليم | لقاءات تواصلية جهوية لنحو 400 إطار بمراكز امتحانات الباكالوريا بجهة سوس ماسة درعة
لقاءات تواصلية  جهوية لنحو 400 إطار بمراكز امتحانات الباكالوريا بجهة سوس ماسة درعة

لقاءات تواصلية جهوية لنحو 400 إطار بمراكز امتحانات الباكالوريا بجهة سوس ماسة درعة

تعقد الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة درعة بدءا من يوم الاثنين 19 مايو 2014 اللقاءات التحضيرية التواصلية لامتحانات الباكالوريا برسم دورتي ويونيو ويوليوز 2014 لفائدة أكثر من 400 إطار عبر ثلاث محطات جهوية.
وستستهدف هاته اللقاءات أطر نيابات ورززات وزاكورة وتنغير في المحطة الأولى، وأطر نيابات تارودانت وإنزكان ايت ملول وأكادير إداوتنان في المحطة الثانية (الثلاثاء 20 مايو 2014)، وأطر نيابات شتوكةايت باها وتزنيت وسيدي إفني في المحطة الثالثة (الجمعة 23 ماي 2014).
وتأتي هاته اللقاءات، التي سيرأسها السيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة درعة، تنفيذا لمقتضيات المادة 43 من المقرر الوزاري الجديد في شأن دفتر مساطر امتحانات الباكالوريا الصادر في 06 مايو 2014.
وستكون هاته اللقاءات التواصلية مناسبة لبسط مستجدات دفتر مساطر امتحانات الباكالوريا الجديد لتقاسم مستجداته بين المسؤولين الجهويين والاقليميين والمفتشين التربويين والمكلفين بالتنسيق الجهوي والمشرفين على تدبير الامتحانات جهويا وإقليميا والملاحظين بمراكز الامتحانات، يتم من خلاله عرض الجوانب التنظيمية والمنهجية لعمليات قبل وأثناء الاجراء.
كما ستكون هاته اللقاءات مناسبة للاطلاع على الجدولة الزمنية لإجراء الاختبارات، مع التأكيد على مواقيت كل اختبار بالنسبة لكل شعبة وكل مسلك.
وخلال هاته اللقاءات ستقدم هاته الأكاديمية مؤشرات السنة الدراسية الجارية على مستوى أعداد المترشحات والمترشحين ومراكز الامتحانات التي تم تحضيرها لهذا الشأن.
وسيتم تذكير مختلف المتدخلين في هذا الاستحقاق الوطني بمهام المركز الجهوي للتقويم والامتحانات، وما خلصت إليه نتائج هذا الاستحقاق الوطني العام الماضي من خلاصات وملاحظات واستنتاجات تتوخى الارتقاء به تنظيما وتحضيرا وتتبعا وتقويما واستشرافا بغاية تقاسم كل المستجدات والضوابط مع كل الفاعلين والمسؤولين.
ومن أجل ذلك، وضعت الأكاديمية خلال دورتي يونيو ويوليوز 2014، 223 مركز امتحان على صعيد تسع نيابات، منها 179 مركز امتحان خاص بالمترشحين الرسميين و44 مركزا خاصا بالمترشحين الأحرار، فيما تم تحضير 30 مركزا للتصحيح.
أما على مستوى أعداد المترشحين، فقد شهدت هاته السنة ارتفاعا مهما إذ يبلغ مجموع المترشحين 71 ألفا و450 بالتعليمين العمومي والخصوصي، منهم 35 ألفا و967 بالثانية باكالوريا.
أما بالنسبة للمترشحين الأحرار، فسيجتاز هذا الاستحقاق الوطني نحو 13 ألفا و301 مترشحا(ة) في 7 شعب يتوزعون على 13 مسلكا.
وكانت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة درعة قد أطلقت منذ مدة طلبات عروض تتعلق بالتحضير المادي واللوجستيكي لهذا الاستحقاق الوطني أثمرت صفقاته، في سياق الترتيبات التنظيمية لإنجاح امتحانات الباكالوريا لسنة 2014.

تعليق واحد

  1. نتمنی التوفيق لأبناء الجهة،أعانهم الله في دراستهم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى