تكريم الناقد احمد اليبوري والفنانين علال يعلى و عمر السيد بمهرجان تموايت بورزازات

0 0

في اطار فعاليات النسخة الثامنة لمهرجان تموايت ” الملتقى الشعري و الموسيقي لمدينة ورزازات ستكرم جمعية أنفاس ورزازات للبحث الفني و الثقافي الناقد احمد اليبوري و الفنانين علال يعلى و عمر السيد.

و يأتي هذا التكريم كاعتراف من الجمعية بدور و عطاء بعض الفنانين و المبدعين المغاربة في الساحة الثقافية و الفنية ببلادنا.
تكريم الكاتب و الأديب احمد اليبوري يأتي في اطار المساهمة القيمة للناقد ” أستاذ الأجيال ” في المشهد الثقافي الوطني و إثرائه الساحة الثقافية المغربية و العربية بمجموعة من الإسهامات الادبية و النقدية.
الناقد احمد اليبوري حصل على الإجازة في الأدب العربي سنة 1959، وعلى شهادة في الفلسفة العامة والمنطق سنة 1962 كما أحرز على دبلوم الدراسات العليا في الأدب العربي سنة 1967 و يشتغل أستاذا جامعيا بكلية الآداب بالرباط كما شغل عضوا في المكتب المركزي لاتحاد كتاب المغرب في المؤتمر الخامس (ماي 1976) ثم رئيسا للاتحاد في المؤتمرين الثامن (1983) والتاسع (1986).
كما تعد التفافة الجمعية للفنانين الكبيرين علال يعلى و عمر السيد عضوي مجموعة ناس الغيوان، اعترافا بالفن الصادق و المعبر و تقديرا لسنوات طويلة من العطاء و الابداع الغنائي الخالد في مسيرة فنية متميزة لمجموعة غنائية ذاع صيتها في كل الأنحاء و بلغت حدود العالمية.
و قد سبق لجمعية أنفاس ورزازات للبحث الفني و الثقافي تكريم كل من الدكتور محمد العمري صاحب “امبراطورية البلاغة ” و الفنان عبد الكريم العمري و الأستاذة حياة بناني في دورات سابقة .
للإشارة فالطبعة الثامنة لمهرجان تموايت بورزازات ستنظم من طرف جمعية أنفاس ورزازات للبحث الفني و الثقافي في الفترة ما بين 22 و 25 ماي 2014 بقصر المؤتمرات بشراكة مع المجلسين الإقليمي و البلدي للمدينة و بدعم من وزارة الثقافة و مؤسسة مناجم و المجلس الإقليمي للسياحة.

مواضيع قد تعجبك المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.