جامعة دولية للحركة الشبابية لمنتدى بدائل المغرب

0 368

في إطار دينامية المنتدى الاجتماعي مغرب/مشرق نظمت الحركة الشبابية لمنتدى بدائل المغرب:جامعة دولية تحت شعار: “الشباب والالتزام السياسي … من أجل بناء دولة مدنية”  بمجمع مولاي رشيد لطفولة والشباب ببوزنيقة، وذلك أيام 16، 17 و 18 ماي 2014.  

 وعرفت هذه الجامعة مشاركة مجموعة من الباحثين والفاعلين السياسيين والحقوقيين من منطقة مغرب/مشرق وأزيد من 350 مشارك ومشاركة مثلواْ 170 جمعية في كل من المغرب، الجزائر، تونس، مصر، البرازيل، الكونغو برازافيل، الكودفوار، نيجريا، الأردن، فلسطين، بلجيكا، فرنسا، ايطاليا، اسبانيا والبرازيل… وشكلت المشاركة النسائية أزيد من %30.

   وبعد التداول والنقاش حول القضايا ذات الصلة بمختلف الحقوق المدنية والسياسية، والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والحريات الفردية والجماعية ودور الدولة المدنية في ضمان وترسيخ هذه الحقوق، خلص المشاركات والمشاركون إلى إصدار نداء وتوصيات تتركز حول ضرورة إقامة دولية مدنية وسبل تحقيقها، وإنتهاج سياسات عمومية تضمن توزيعا عادلا للثروات، وتربط المسؤولية بالمحاسبة.

تجدون رفقته النداء الصادر عن الجامعة الدولية المنظمة تحت شعار: “الشباب والالتزام السياسي … من أجل بناء دولة مدنية أيام 16، 17 و 18 ماي 2014 ببوزنيقة. image

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.