الرئيسية | أخبار محلية | المصادقة على اتفاقية شراكة لإحداث قرية للفخارة بتامكروت
المصادقة على اتفاقية شراكة لإحداث قرية للفخارة بتامكروت

المصادقة على اتفاقية شراكة لإحداث قرية للفخارة بتامكروت

صادق مجلس جهة سوس ماسة درعة، يوم الجمعة 30 ماي 2014 خلال اجتماع دورته العادية برسم شهر مايو الجاري بأكادير، على اتفاقية شراكة لإحداث قرية للفخارة بالجماعة القروية لتامكروت (إقليم زاكورة) بغلاف مالي يصل إلى 12 مليون درهم.

وتتوزع مساهمات الشركاء في هذا المشروع، الذي يهم إحداث محلات مهنية للإنتاج والتسويق وقاعات للتكوين والعرض، بين وزارة الصناع التقليدية (أربعة ملايين درهم) ووزارة الطاقة والمعادن والبيئة (2 مليون درهم) ووزارة السياحة (مليون درهم) ومجلس الجهة (مليون درهم) والمجلس الإقليمي لزاكورة (2 مليون درهم) والمجلس الإقليمي للسياحة (مليون درهم) وغرفة الصناعة التقليدية لأقاليم ورزازات وزاكورة زتنغير (مليون درهم).

كما صادق المجلس على اتفاقية شراكة في إطار سياسة المدينة لتأهيل الجماعة الحضرية لتيزنيت بكلفة إجمالية تبلغ 266.3 مليون درهم، تبلغ فيها حصة مساهمة المجلس 2 مليون درهم لإنجاز مركب للفخار و2.5 مليون درهم لإنجاز معهد للموسيقى.

وصادق المجلس أيضا خلال هذا الاجتماع، الذي جرى بحضور والي الجهة وعمال أقاليم وعمالات الجهة، على تقارير اللجان الدائمة، وعلى مشروع برمجة الاعتمادات، وعلى مشروع إعادة البرمجة في الجزء الثاني من الميزانية، فضلا عن استعراض وضعية عدد من القطاعات مثل الماء الصالح للشرب بالعالم القروي والقطاع الصحي وتأهيل المراكز القروية والحضرية والصناعة التقليدية.

وشكل هذا اللقاء أيضا مناسبة للاطلاع على وضعية قطاع الماء من خلال عرض قدمته وكالة الحوض المائي لسوس ماسة درعة، ووضعية الموسم الفلاحي بالجهة من تقديم المديرية الجهوية للفلاحة لسوس ماسة درعة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى