الرئيسية | أخبار محلية | 8150 مترشحا(ة) سیجتازون امتحانات البكالوریا2014 بنيابة إقليم زاكورة
8150 مترشحا(ة) سیجتازون امتحانات البكالوریا2014 بنيابة إقليم زاكورة

8150 مترشحا(ة) سیجتازون امتحانات البكالوریا2014 بنيابة إقليم زاكورة

بلغ العدد الإجمالي للمترشحین لامتحانات نیل شھادة البكالوریا على مستوى المؤسسات التعلیمیة بنيابة وزارة التربية الوطنية بإقليم زاكورة، برسم الموسم الدراسي 2013/2014، ما مجموعھ 8150 مترشحا(ة): 3307 مترشحا في السنة الأولى بكالوريا من التعليم العمومي و 3698 مترشحا في السنة الثانية؛ مسجلة بذلك زيادة إجمالية مقارنة بالموسم الدراسي 2012/2013 بلغ 1.98% من عدد المترشحين؛ فیما بلغ مجموع أعداد المترشحین الأحرار بالإقليم 1145 مترشحا(ة) بزيادة نسبة 08.30% مقارنة بالموسم الماضي.

وسیتوزع المترشحون على 19 مركز امتحان للمترشحين الرسميين و4 مراكز للمترشحين الأحرار بالمؤسسات التعليمية التابعة لنيابة زاكورة.

ومن أجل إنجاح هذا الاستحقاق الوطني، اتخذت النيابة الإقليمية عددا من الترتیبات التنظیمیة واللوجیستیكیة حيث تمت المشاركة بفعالية ضمن اللقاء الإقليمي الذي نظمته الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين سوس ماسة درعة بمدينة ورزازات ، لفائدة نيابات زاكورة، تنغير وورزازات، برئاسة السيد مدير الأكاديمية و حضره السيد النائب الإقليمي مع السادة ورؤساء مراكز الامتحانات والملاحظين ، تنفيذا لمقتضيات المادة 43 من المقرر الوزاري الجديد الصادر في 06 مايو 2014 .
وكان هذا اللقاء مناسبة لبسط مستجدات دفتر مساطر امتحانات الباكالوريا الجديد وتقاسمها بين المسؤولين الجهويين والإقليميين والمفتشين التربويين والمكلفين بالتنسيق الجهوي والمشرفين على تدبير الامتحانات جهويا وإقليميا والملاحظين بمراكز الامتحانات، كما تم من خلاله عرض الجوانب التنظيمية والمنهجية لمختلف العمليات قبل وأثناء الاجراء .
كما كان اللقاء مناسبة للاطلاع على الجدولة الزمنية لإجراء الاختبارات، مع التأكيد على مواقيت كل اختبار بالنسبة لكل شعبة وكل مسلك .
وخلال هذا اللقاء أيضا، قدمت الأكاديمية بمؤشرات السنة الدراسية الجارية على مستوى أعداد المترشحات والمترشحين ومراكز الامتحانات التي تم تحضيرها لهذا الشأن .
وفي ذات السياق، اتخذت النيابة الإقليمية عددا من التدابیر والإجراءات المصاحبة مع مختلف المتدخلین من أجل إنجاح ھذا الاستحقاق الوطني و تأمین توفیر ظروف مناسبة وعادیة لإجراءھا وذلك من خلال عقد لقاء مع رؤساء المصالح الأمنية بالإقليم بمقر العمالة تحت إشراف السيد عامل الإقليم يوم الأربعاء28/05/2014، تم خلاله وضع خطة إقليمية لتوفير التغطية الأمنية لعمليات الامتحان.
كما قامت اللجنة الإقليمية الاحترازية لتفقد مراكز الامتحانات بزيارة مختلف المراكز من 26/05/2014إلى غاية 29/05/2014 للوقوف على الاستعدادات الجارية لإجراء هذا الاستحقاق الوطني في ظروف جيدة، وملء استمارات حول ظروف جاهزية جميع المراكز للإجراء ورفع ملخص في الموضوع ضمن تقرير تركيبي إلى الأكاديمة الجهوية.

ويوم الثلاثاء 03/06/2013 ترأس السيد النائب اجتماع اللجنة الإقليمية لتأمين مواضيع الامتحانات وأوراق التحرير والتصحيح لتحديد مهام وأدوار كل عضو من أعضاء الفريق الإقليمي، كما تم تخصيص 07 سيارات المصلحة لنقل مواضيع الامتحانات وأوراق التصحيح من وإلى مقر النيابة ومركز الاعتكاف ومختلف مراكز الامتحان بالإقليم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى