الرئيسية | أخبار محلية | بيان توضيحي لبرلماني بزاكورة ردا على بيان اصدره بعض أعضاء المجلس الإقليمي
بيان توضيحي لبرلماني بزاكورة ردا على بيان اصدره بعض أعضاء المجلس الإقليمي

بيان توضيحي لبرلماني بزاكورة ردا على بيان اصدره بعض أعضاء المجلس الإقليمي

تنويرا للرأي العام و توضيحا للمغالطات و المزايدات الواردة في البيان التوضيحي الذي نشر على صفحات الجريدة الالكترونية “زاكورة بريس” و الصادر عن 13/04/2014 تحت عنوان “بيان الحقيقة.”
و اجلاء للحقيقة فان السيد النائب البرلماني المستهدف من هذا البيان يرى في هذا الاخير اداة لإيقاد نار الفتنة بين بعض المكونات السياسية المحلية و بين السلطات الاقليمية و المحلية التي نكن لها كامل الاحترام و التقدير للجهود المبذولة على كافة المستويات.
للأسف فقد سجل البيان بعض التحامل على النائب البرلماني من طرف بعض ذوي النيات غير الحسنة الذين يسعون في كل مرة الى اثارة مشاكل مفتعلة و اقحام شخص السيد النائب في امور واهية وفي محاولات يائسة الغرض منها التشويش.
ورفعا لكل التباس و تصحيحا لتلك المغالطات نود أن نوضح للرأي العام و من خلال هدا البيان التوضيحي بعض النقط التالية :
1-ان السيد النائب البرلماني المستهدف بالمقال لم و لن يصدر عنه ما يمكن ان نسميه تطاولا على الاشخاص مهما كان مقامهم الاداري او الاجتماعي و ذلك حرصا منه على الحفاظ على العلاقات المميزة مع كل الاطراف.
2-ان السيد النائب البرلماني وعيا منه بالمسؤوليات الملقاة على عاتقه كنائب للامة يمارس المهام المخولة له دستوريا في الدفاع عن مصالح ساكنة الاقليم دون تمييز سياسي او ايديولوجي او قبلي او عائلي كما يحاول البعض تصويره.
3-قد تختلف الرؤى و تتضارب وجهات النظر حول قضايا معينة لكن ذلك لا يعني البتة التقليل من الاحترام و التقدير الواجبين للسلطات الاقليمية و المحلية المشكورين على كل الجهود المبذولة من اجل خدمة رعايا صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله باقليم زاكورة و اختلاف الراي للقضية مودة.
4-ان البيان المنسوب لاعضاء المجلس الاقليمي لزاكورة لتشويه العديد من الملاحظات شكلا و مضمونا اذ تم انجازه بدون علم العديد من السادة الاعضاء ووقع في غفلة منهم في محاولة للزج بهم في قضايا تخدم مصلحة ثلة من الاشخاص لا يشغل بالها سوى الحفاظ على مصالحها الشخصية و الحسابات الضيقة.
ان السيد النائب البرلماني وعيا منه بكل المسؤوليات الملقاة على عاتقه تجاه ساكنة اقليم زاكورة قاطبة و تجاه السلطات الاقليمية بها يؤكد تمسكه بالحرية الصحافية في اطار مبادئ الدستور و احكام القانون و يستنكر مثل الممارسات المشار اليها و التي من شانها خلق البلبلة و التوثر بصرف النظر عن كونها تخرج عن الاخلاقيات السياسية الرزينة و تحري الصدق و الامانة في الادعاءات المغرضة و الغرض منها الاتهام و التشهير و اثارة زوابع من اجل اهداف و اجندات سياسية لا تسمح بها المرحلة الدقيقة التي تمر منها بلادنا و التي تقتضي تظافر الجهود و رفع التحديات بعيدا عن الخرجات السياسوية و الشعبوية.

10 تعليقات

  1. اولا وقبل كل شيء اجددتضامني المطلق واللامشروط مع السيد النائب البرلماني ضدا على لغة البيانات المفضوحة والمجانية التي اصدرها مع الاسف بعض اعضاء المجلس الاقليمي بنصب انفسهم كهيئة دفاع مجانية للسيد العامل على اثر تدخل السيد النائب البرلماني في لجنة الداخلية بالبرلمان ونقل بامانة معانات مواطني اقليم زاكورة حول اغلاق السيد العامل باب مكتبه في وجههم لحل مشاكلهم ضربا للمفهوم الجديد للسلطة الذي اقره صاحب الجلالة محمد السادس نصره الله اذ يقر هذا المبدأ من السلطة كيفما كانت درجاتهم التقرب الى المواطن والاستماع الى همومه ومشاكله وحلها وفق مقاربات تستند كلها على الحوار الجاد والوقوف نفس المسافة امام كل الاتجاهات السياسية والنقابية والجمعية وجميع الهيئات الممثلة للسكان وحيث ان الامر ليس كذلك بالحجج الدامغة باقرارات كتابية مصادق عليها من طرف اعلب اعيان القبائل الموجودة بالاقليم وباقرارات كتابية كذلك من بعض من يتحملون مختلف انواع المسؤولية بقبائل اخرى وكذلك ما تؤكده زيارة اي واحد منا لمقر العمالة بطلب مقابلة السيد العامل محاولة لرفع الظلم وفضح الخروقات الناتجة عن التسيير السياسوي لهؤلاء رؤساء الجماعات الذين حرم بعضعهم الساكنة من الماء الا بعد تدخل ابنائهم لدى السفارات المغربية بالخارج ومنهم حرمهم من الكهرباء واستفاد جيرانهم الذين لا يفصلهم الا جدار بيوتهم بدعوى عدم اكتمال المشروع لسنوات ومنهم من مرت اسلاك الكهرباء بجانب بيته ودواره واستثناه سعادة رئيس الجماعة وقيل له عليك الانتظار فان الاستفادة بدأت من الفوق نزولا وهناك منهم تستر على خروقات غير مقبولة في مشاريع تجهيز المراكز القروية النقوب نمودجا ولكم ان تزوروا مشروع تأهيل مركز النقوب بما فيها تعبيد الطرق وفوهات قنوات صرف مياه الامطار التي تهدد سلامة المرور ولم يمر على المشروع الا اشهر اين حديقة المركز ؟انظروا الى مشروع بناء محلات تجارية المتوقف انظروا إلى………….
    اليس من العيب ان ننتظر حتى تتدخل جاليتنا لدى السفارات المغربية بالخارج لكي نستفيد من ابسط الخدمات التي يكفلها الدستو للمواطنين دون قيد او شرط؟ فعلى مثل هذه المشاكل وبغيرة منه تدخل السيد النائب لدى لجنة الداخلية لدفع وزير الداخلية ليحث السيد العامل ليتدخل لفك هذه الالغاز التي تضر بسمعة بلادنا اولا وتنسف المشروع المجتمعي الحداثي الديمقراطي الذي قطعت البلاد اشواطا منه لا يهون على اي احد ان ينكرها.
    فالسيد العامل له ما له من وسائل ليثبت الرأي العام عكس ما يدعيه السيد النائب والا فكيف تشرون لنا سر تنصيبكم كهيئة دفاع ؟كيف تريدون أن يصدقوكم المواطنون وهم يعانون يوميا امام صد الابواب؟لماذا رفض ك الموقعين على البيان التصريح بما يجري أنظروا الى جريدة مشاهد الصادرة يوم 23/5/2014 وحكموا عقولكم لتصلوا الى الحقيقة.

  2. ان النا ئب الذي تتحدث عنه كان نا صبا العداء للسيد العامل من اول يوم وطاءت قداماه الا قليم وهو لايهمه المواطن بقدر ما تهمه مصلحته اليس هو من تدخل بالبرلمان ذات مرة مطالبا بسيارة لمنذوب السياحة ‘رحمه الله’و ذلك تزلفا عنده والله سمعته يطالب بذالك اليوم و في اليوم الموالي رايت المرحوم في سيارته اليس هذا هو الدقاع عن المصلح’ ان النائب المذكور همه الفتنة في كل شئ حتى داخل حزبه اخذ يتوطاء مع البعض ضد البعض فيطرد هذا و يزكي هذا ناسيا ان الله يمهل ولا يهمل

  3. فما قاله البرلماني هو صحيح رغم أنني معاكس له في التوجه وأن السيد العامل يستقبل من أراد ويرفض من لم يرد ولدي دليل على ذلك فأنا من pps ولا يهمني النائب الاستقلالي ولكن ما ناقشه وتحدث عنه وبدون مزايدات . والله إننا نتعاما عن الحقيقة .فالبرلماني الذي لا تاخذني اليه شفقة ولارحمة لا يقول الا الصدق . والسيد العامل المحترم سيمر من زاكورة مر الكرام وسيبقى البرلماني يتجرع ما نتجرعه من مشاكل الى أن يموت . فنحن أهل زاكور ألفنا التملق والخنوع و90/100 من رؤساء جماعات زاكرزة شبه أميين . ولا يحسنون إلا السرقة وطرق التحايل والتزوير . وينطبق عليهم (( غخافو أما يحشمو الله إنعل اليمايحشم )))

  4. YOUSSIN NTANOUMRIT

    إذا كان جاهل بزاكورة فهة=و ميمةن العامري . يقوم بخرجات ويندم عليها . ويبحث كل مرة على من يصالحه بالمسؤول الاول بالاقليم . اصبح معزولا داخل الاقليم وداخل المنتسبين لحزب الاستقلال . الجميع تبرأ منه . يريد استغلال العامل لاغراض دعوية حزبية . يقحم عداوته بايت بها نفس العائلة في علاقته بعامل الاقليم الذي يستقبله عشرات المرات ولاتفه الاغراض .بعد ان تدخل السيد فريكس في المرة الاولى بينه وعامل الاقليم لم يجد هذه المرة من يصلح خطاياه هذه المرة بعد ان رفض له السيد فريكس التدخل . بل وقع السيد فريكس بيان المجلس الاقليمي كما وقعه جميع منخرطي حزب الاستقلال في البيان . ةحتى السيد عبد الصمد قيوح استنكر فعلة البرلماني ويعتبرها خدمة لاحزاب اخرى وضد حزب الاستقلال بالاقليم . مسكين العمري الجاهل بامور السياسة و هاهو يستعطف السلطات الاقليمية في رده . ويكفيه رد وزير الداخلية الذي حمله تبعات خرجاته غير المحسوبة . الا يعد جاهلا من يدعي ان الحركة الشعبية هي من عينت العامل . ناسيا ان من يعين العمال هو الملك ؟

  5. ردا علئ صاحب التعليق 4 انت لست من تنومريت ايها المتملق اناس تنومريت شرفاء ومناضلين اما انت فمن اتباع الصمودي ،اما البرلماني المحترم فيتكلم عن الحقيقة التي يعرفها ساكنة زاكورة النزهاء الغييورون علئ المنطقة والمتعاطفين مع سي ميمون المحترم ،اول مرة نرئ ناءب برلماني في المستوئ يتكلم عن ناهب المال العام وناهب اراضي الساكنة فاضن انك من ابناء هولاء

  6. ردا على صاحب التعليق الرابع أقل لك أن كل من قرأ تعليقك سيتبين له بسهولة انك اكبر الجاهليين , وانك لست سوى أحد العملين الجاهلين الحاقدين المدافعين على شبيحة ايت بها الدي كان إلى الامس القريب يبيع التحميرة و إيكيريو… , وبفضل استغلاله لأمثالك أيها الزنديق وصل إلى رئاسة الجماعة القروية فأسس مقاولة حيث يتم تبادل المشارع بينه وبين رؤساء الحماعات المجاورة بصفقات خيالية ليصل غلى ماهو عليه الان.أما السيد البرلماني المحترم الدي يدافع على المواطنين و يحارب الفساد و المفسدين أمثالك أيها الصعلوك وسيبقى على رأس هرم ترتيب الثلاتة البرلمانيين بالإقليم في الاستحقاقات البرلمانية المقبلة إنشاء الله احبت أنت ومسؤولك أو كرهت. وليكن كدلك في علمك أنه لم يكن على علم بنشر هدا البيان التوضيحي الزائف. و الدي يقف وراء نشره لا يمكن أن تكون إلا جهة تريد إضعلف موقفه الشجاع ضد ناهبي المال العام بالاقليم و من يحميهم . و من اراد أن يتأكد من دلك فليتصل بموقع زكورة بريس لتؤكد له المسؤول عن نشر ” هد التخرميز ” .

  7. ميمون يقوم بخرجات غير منطقية ثم يتراجع كانه يفعل ذلك تحت مخدر . ثم بعد ذلك يطلب من يتدخل له عند العامل . هذه المرة طالب اوتزارين وبنعدي للتدخل والصلح . وهذا ما دفعه للاعتدار . مسكين لا يعرف السياسة . اما ايت بها فهو من نفس الطينة . النفاق والجشع لكنه يعرف كيف يحترم من عليه احترامهم . العمل السياسي عمل له قواعده . الاحترام واجب لاول الامر والدفاع عن الحق واجب دون المس بشخصية الاخرين . ان ميمون بخرجاته يقوي العامل ويقوي ايت بها من حيث لا يدري او يحتسب . ابتلي الاقليم بهما لكونهما كسبوا المال الحرام من المخدرات او المقاولات الزائفة .

  8. إذا كان جاهل بزاكورة فهة=و ميمةن العامري . يقوم بخرجات ويندم عليها . ويبحث كل مرة على من يصالحه بالمسؤول الاول بالاقليم . اصبح معزولا داخل الاقليم وداخل المنتسبين لحزب الاستقلال . الجميع تبرأ منه . يريد استغلال العامل لاغراض دعوية حزبية . يقحم عداوته بايت بها نفس العائلة في علاقته بعامل الاقليم الذي يستقبله عشرات المرات ولاتفه الاغراض .بعد ان تدخل السيد فريكس في المرة الاولى بينه وعامل الاقليم لم يجد هذه المرة من يصلح خطاياه هذه المرة بعد ان رفض له السيد فريكس التدخل . بل وقع السيد فريكس بيان المجلس الاقليمي كما وقعه جميع منخرطي حزب الاستقلال في البيان . ةحتى السيد عبد الصمد قيوح استنكر فعلة البرلماني ويعتبرها خدمة لاحزاب اخرى وضد حزب الاستقلال بالاقليم . مسكين العمري الجاهل بامور السياسة و هاهو يستعطف السلطات الاقليمية في رده . ويكفيه رد وزير الداخلية الذي حمله تبعات خرجاته غير المحسوبة . الا يعد جاهلا من يدعي ان الحركة الشعبية هي من عينت العامل . ناسيا ان من يعين العمال هو الملك ؟

  9. ان النا ئب الذي تتحدث عنه كان نا صبا العداء للسيد العامل من اول يوم وطاءت قداماه الا قليم وهو لايهمه المواطن بقدر ما تهمه مصلحته اليس هو من تدخل بالبرلمان ذات مرة مطالبا بسيارة لمنذوب السياحة ‘رحمه الله’و ذلك تزلفا عنده والله سمعته يطالب بذالك اليوم و في اليوم الموالي رايت المرحوم في سيارته اليس هذا هو الدقاع عن المصلح’ ان النائب المذكور همه الفتنة في كل شئ حتى داخل حزبه اخذ يتوطاء مع البعض ضد البعض فيطرد هذا و يزكي هذا ناسيا ان الله يمهل ولا يهمل

  10. ميمون يقوم بخرجات غير منطقية ثم يتراجع كانه يفعل ذلك تحت مخدر . ثم بعد ذلك يطلب من يتدخل له عند العامل . هذه المرة طالب اوتزارين وبنعدي للتدخل والصلح . وهذا ما دفعه للاعتدار . مسكين لا يعرف السياسة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى