مسيرة شعبية يوم الأحد المقبل حول تردي الخدمات الاجتماعية

29 420

زاكورة (زاكورة بريس) – في ظل الهجوم المخزني على الخدمات الاجتماعية من صحة , تعليم و تشغيل … ومحــــاولة النظــــام تحميل ازمتــه الاقتصادية للطبقات الشعبية من خلال الاجهاز على القوت اليومي و رفع اسعار المواد الغدائية و الخدمات الاساسية .  وما تعيشه مدينة زاكورة اعمق باعتبار ها جزء من المغرب المقصي و المنسي المفتقر لابسط الخدمات و البنيـــــات الاساسية  من ماء صالح للشرب و مستشفيات و طرقات …
    عقدت الاطارات الديمقــراطية اعلاه , اجتماعا يومه الجمــعة 8 يونيو 2012 بمقر  الكنفدرلية الد يمقــراطية للشــــغل تدارست خلاله الرد المناسب على تردي الاوضاع وخاصة انعدام الماء الصالح للشرب  و افتقار المستشفى المحلي للاطــــــر و المعدات الطبية و الغلاء الفاحش للاسعار .
و في هذا الإطار اعلنت  الهيئات الديمقراطية نعلن للراي المحلي و الوطني ادانتنها الشديدة للزيادات المهولة في اسعار المحروقات مما سيؤتر سلبا على القدرة الشرائية للجماهير الشعبية، و ادانتنها لاستمرار تزويد الساكنة بماء  مالح غير صالح للشرب،  رفضها لاستمرار تردي الوضع الصحي وغياب الاطر و التجهيزات الطبية، ادانتنها  لكل المخططات التي تضرب حق المعطلين في التشغيل، مطالبتها العاجلة بتوفير ماء صالح للشرب لساكنة اقليم زاكورة، و مطالبتها  بمستشفى عمومي بشروط المجانية و الجودة ، و إدانتها  للمكتب الوطني للماء الصالح للشرب و  لسوء تدبير شؤون المدينة و الوعود الزائفة، ومطالبتها  بتوفير دقيق مدعم جيد و كافي، و دعوتها  كافة الاطارات المناضلة للمشاركة في المسيرة الشعبية، و اعتبارها  المسيرة الشعبـية محـطة اولية لبرنامج نضالي تصعـيدي. 
ولذا دعت جماهير زاكورة للمشاركة  في المسيرة الشعبية المزمع تنظيمها يــوم الاحــــــد  24 يونيو 2012  على الساعة    18 Hمساء امام مقر الكنفدرالية الديمقراطية للشغل.

29 تعليقات
  1. غيور يقول

    بالله عليكم مادا جنينا من السنوات الماضية خلال الاحتجاجات يعني محطة تقييمية انا اقول اننا ساهمنا في ايقاف عجلة التقدم بزاكورة او ارجعناها قرون الى الوراء نفس الوجوه نفس المواضيع سئمنا و مللنا من ريزقويات و ووووووو المدينة لها رجالاتها و نساؤها و شبابها و كل الالوان من حيث الانتماء او التوجه ميعنا كل الامور هناك مجلالت اكثر شرف للاشتغال والانتقاد كفانا استهتارا بالساكنة التي تتوفر على مؤسسات دستورية لحل المشاكل التلى نجمع انها كائنة كفى

  2. تنزولين حر يقول

    هههههههه غير كملة من الجمعيات سي غيور هدا وجت عند سيدك هنا المسيرة عدي تكون علاش الشباب عايش فى الاحياء فى تهميش والتجويع انت بغتوا غير تكول فلوس اناس حشوم عليكم يالشباب زاكورة حنا معكم غير وجدو راسكم حت نحيد هدا الوبيات فى زاكورة

  3. badr-fajr يقول

    honak mane matate chaabiyyatoh wa arada rrokob ala machakil ahl zagora. li yassila ila mobtaghah. fa ha ola i home mane awssalo lmaghriba ila hada lhale .home mane nahabo khayrat al bilad. ihdaro ihdaro…

  4. badr-fajr يقول

    dafiao ala hoqoqikom bi toroq qanoniya .iatissamat wa nidalate qanoniya …

  5. driss,NY يقول

    ادانتنها لكل المخططات التي تضرب حق المعطلين في التشغيل…
    وهل التشغيل من حق المعطلين؟؟و هل الرباعة ديال المعطلين اللذين في زاكورة يستحقون التشغيل؟؟

  6. متتبع يقول

    بالرجوع الى ماجاء في البلاع اعلاه الذي اصدرته تنظيمات تدعي مرجعيات جدرية وقد وصل بهم الحال الناجم عن فقدانهم للمصداقية وجوه بعضهم طردتهم تنظيماتهم سام المواطن الزاكوري منهم واصبحوا معرفون لدى الزكورين ولماذا هذه الحيحة في هذه الوقت لان العطلة قريبة وهذه المجموعة محتاجة الى بان البنزين والكزوال للسفر والجويان ومنهم من هو فقط محتاج الى بيرات بركة من الكدوب على ضعفاء زاكورة

    1. مناضل شريف يقول

      بالرجوع الى ماجاء في البلاع اعلاه الذي اصدرته تنظيمات تدعي مرجعيات جدرية وقد وصل بهم الحال الناجم عن فقدانهم للمصداقية وجوه بعضهم طردتهم تنظيماتهم سام المواطن الزاكوري منهم واصبحوا معرفون لدى الزكورين ولماذا هذه الحيحة في هذه الوقت لان العطلة قريبة وهذه المجموعة محتاجة الى بان البنزين والكزوال للسفر والجويان ومنهم من هو فقط محتاج الى بيرات بركة من الكدوب على ضعفاء زاكورة

  7. انا ضد النقابة يقول

    سير فحلوكم ساكنة زاكورة عقوا بكم

  8. AYAD يقول

    LLMOTADAKHIL LAWAL ..AYNA RIJALAT ZAGORA HATA TATAHAMALA MAS3OLYATIHA HAYTO LA TOJADO ANTA WAGHYROKA YOJADO LAKHAR FATAHIYA LIMAN YAKHDOMO LBALAD MINA CHARI3WALAYSA FI LIJTIMA3AT ALMOGHLAKA

  9. مسلم{زاكوري} يقول

    الى من سمو انفسهم:الإطارات الديمقراطية في زاكورة:استحلفكم بالله ان كنتم مسلمين،واستحلفكم بالكتاب المقدس عندكم ان كنتم مسيحيين،واستحلفكم بالتورات ان كنتم يهود،واستحلفكم بمقدستم باللسان الا وهي الديمقراطية،هل انتم فعلا تهدفون الى مصلحة الساكنة ،ومصلحة المواطنين بصفة عامة،؟لاأظن ذالك ؛نحن ابناء زاكورة ونعرف حقيقة ما يجري في هذه المدينة الفتية،فأقول لكم على الصعيد الوطني: فاسيادكم الذين جندوكم هم اسباب الوضع المزري لما وصل اليه المغرب مما اضطر حكومة بن كيران للزيادة في المحروقات،فعدة عقود واسيادكم يسيرون الشأن العام في المغرب ،ماذا فعلوا؟الفشل واغراق المغرب في ديون خارجية تركته رهينة عند الدائنين،هذه الحكومة لازالت غارقة في بحث ملفات فساد اسيادكم،وانتم تحاولون التشويش عليها لكي لاتتم فضح فسادهم،,انتم تعرفون هذا جيدا؛طيب،اهدار المال العام،كم من اضراربات خضتم ؟ضيعتم التلاميذ في حصصهم،وانزفتم اموال الشعب ولم تعملوا مقابل ما تأخذونه من اموال الشعب،اليس هذا يعد كسب المال بطرق غير شرعية،؟استاذ او معلم ،عنده ثلاثين الى اربعين تلميذأواضرب ما في مجموعه شهرين اوثلاثة في السنة،اين ضميركم،ان كنتم فعلا ديمقراطيين،انكم لأجا اولائك التلاميذ تتقاضون تلك الأجور ،إذا اسمحوا ان أقول بصارح العبارة انتم افسد الفاسدين؛

  10. abd يقول

    had chi liwaka3 fhad lablad markaz lkarar taythamal el masoulaya li ghadi tawsal lih zagora falmostakbal lkarib

  11. abd يقول

    zagora 3ala safih sakhin yawm el ahad

  12. احلامD يقول

    اقول لكل مشكك فى صنع الفعل النضالي ان كنت غيورا وصادقا فادخل لاحدى الاطارات المناضلة وزاحم فلان وعلان واتبت حبك لهده المدينة ولوطنك في الفعل الدي يعيد لها كرامتها وان كنت انتهازيا اولصا او ترضى بالفتات او جبانا فدع غيرك من الاخيار يشتغل ويناضل. غادي نجيوا قدام الكوننفدرالية فعشية نهار 24 اونكولو جميع لا للفساد .

  13. السندباد يقول

    الي السيدين “غيور” و “مسلم زاكوري”
    تحية علي هذا الياس لماذا تنظرون وامثالكم تحت اقدامكم انظروا قليلا الي الامام فتمة امل فمة شمعة مضيئة ارجوا الا تطفأ .اعتقد واستنتج انكم لم تشاركوننا الاحتجاج ولا تستطيعون ان تحتجوا واستنتج انكم ما شاركتم في اية مسيرة ولن تفعلوا ذلك مستقبلا .فالاجدي بكم ان تصمتوا فالتعبير يخونكم فلاتنسوا ان ما تكتبونه لايمحي .ايه الاخ الذي يدعي انه “مسلم زاكوري” فليس هنان مسلم ورزازي او مراكشي او سوداني …للتذكير فقط والتصحيح قل :”مسلم”من زاكورة .تتباطر الي اسئلة :يعني انت مسلم والاخر كافر فاتبعني انا المسلم لما ساقوله لك ايها القارئ وهذا كان في ايام زمان فلن اتبعك ولو قلت لي انك لست ادري .فان تكن مسلم يعني انك منزه عن الحطايا .فالمؤمن هو الذي لايتبجح بايمانه او اسلامه ولا يستغله في اي شئ اخر .لاتركب علي الاسلام اترك بينك وبينه مسافة حتي تطرك ماهية الاسلام انه اي الاسلام ليس ان تقول لنا انك مسلم اظهر اسلامك من خلال السلوكات والتواصل والتظاهر (النهي علي المنكر) والدفع علي الاخر ارجو ان نلتقي في المسيرة ونناقش امورا كثيرة اجهلها وتعلمني اياها وتجهلها ارجو ان تتقبلها بصدر رحب.
    ارجو مرة ثانية ان تخرج للتظاهر وتشارك في رفع الشعارات وستري.

  14. سالم يقول

    حنا عدي نخروج كان عزفين عن خروج ولكن داب عدي نخروج عدي نخروج

  15. مناضل شريف يقول

    ليسمح لي صاحب التعليق، انا متفق معه جملة وتفصيلا، واستسمحه في اعادة نشر تعليقه كما هو:
    ” بالرجوع الى ماجاء في البلاع اعلاه الذي اصدرته تنظيمات تدعي مرجعيات جدرية وقد وصل بهم الحال الناجم عن فقدانهم للمصداقية وجوه بعضهم طردتهم تنظيماتهم سام المواطن الزاكوري منهم واصبحوا معرفون لدى الزكورين ولماذا هذه الحيحة في هذه الوقت لان العطلة قريبة وهذه المجموعة محتاجة الى بان البنزين والكزوال للسفر والجويان ومنهم من هو فقط محتاج الى بيرات بركة من الكدوب على ضعفاء زاكورة”

    1. de3ri يقول

      nahno la nonakich achrase inama moumarasa
      mojtama3 madani yastarzek 3ala alam abna wa banat zagora men khilal dor taleba wa machri3 demane….
      dertou dyoure o tomobilate ou chba3tou safare 3la… dhoure lfokara
      a chfara hchoma 3likom khafou lah rah chwahtou raskoum

  16. الحفيظي يقول

    كم من مسيرة جابت شارع محمد الخامس بزاكورة ، كم من وقفة قام بها المناظلون ( بين قوسين )امام الكونفيدرالية لكن دون نتيجة ،ان مشكل الماء والصحة وغلاء الاسعار لن تحله مسيرة يتيمة فيها وجوه معروفة ، اذن ما هو البديل هو فتح نقاش عمومي من طرف الاطارات بزاكورة دون اي اقصاء ، ودون اي تحيز والتواصل مع الساكنة من اجل الوصول الى معركة حقيقية تتمثل في رايي في اقامة معتصم بساحة المسيرة الخضراء امام عمالة زاكورة مفتوح وضرب الخيام فيه والاستمرار في الاعتصام حتى تحقيق هذه المطالب او اغلبها امام المسيرة فان السلطة ستساعد اصاحبها بتنظيمها ولاتشكل ضغطا لان النظام والمخزن الف واعتاد على هذه التخريجات كفى من النضالات الترقيعية ، هذا راي وليس قران منزل

  17. hakika يقول

    akoul ana zagora yanksoha al katire wa masira fi hadi datiha ta3bire 3an al matalib besawt 3ali .intikadi lel mojtama3 lmadani laysa mhamoho wa adwaroho men hayt chakel walaken men hayt lmadmoune.fahya sabil man yride an yastarzek.yakoulone ana jami3 yasrek flima la nakhodo hakana
    khyrou dalil ana arlabahom bdat tadharou 3alyhim 3alamatou al rina .

  18. التهريب والمخدرات بزاكورة يقول

    معاناة طلبة زاكورة يقابله غنى فئة من سكانها من خلال التعاطي لتجارة المخدرات والتهريب التي اصبحت تنشط فيها عصابات كبيرة وقوية وفي صبيحة يوم 20 يونيو 2012 استفاق سكان حي ليراك على كتيبة من الدرك مدججة بالاسلحة والبوليس تطوق الحي والقت القبض على عصابة من هذه العصابات وصادرت سياراتها اغلبها 4*4 واغتنت هذه العصابات بشكل رهيب ظهر اغتناؤها من خلال العقارات العملاقة التي تنجزها تحير الساكنة والاملاك الكثيرة التي اشترتها داخل وخارج زاكورة والنواحي جعلت الناس يصابون بالحيرة من جراء هذا الاغتناء الفاحش وقد استحسن الناس هذا التدخل واحسوا بان الدولة موجودةوتفرض نفسها .

  19. السندباد يقول

    الي المناضل “الشريف ” ما ذا تعني بالشرف ؟ حدد من فضلك انك تنتمي الي سلالة الرسول مثلا انك ايجابي مثلا وماذا يعني لك المناضل ؟اظن رفيقي العزيز اخطأت فكم هو سهل ان يقول علي نفسه كذا وكذا فنحن لا نعطي تقييما لذواتنا ان سمحت .بل الناس هي من تمنح هذه الصفات والالقاب ومن يدعي علي نفسه انه مناضل زيادة علي الشرف ففي نظري ليس كذلك بدليل المخالفة عند الفقهاء.

  20. مسلم{زاكوري} يقول

    الى من سمى نفسه السندباد،لست في حاجة للرد عليك باسلوبك،فعلى ما أعتقد انك لاتفهم شيءا من المكتوب،لحد الان سيطرت عليك انانيتك،ولم تكلف نفسك في الامعان فيما يكتب،ولكن لاألومك،اولا،كنت اكتب باسم زاكوري،فاذا باحد الاخوان يكتب بنفس الاسم،واخترت اسم مستعار اخرثانيا العبد الضعيف هذا، تقلب في عدة احزاب وجمعيات ،وتبين لي في الاخير انه لاشيء افضل من التشبث بالكتاب والسنة،ثالثا فخوفنا من الله وحده ،لامنك ومن احد من الخلق،لأن معتقد جيدا ومؤمنا بالله ،ان ما كتب لي سياتيني ورزقي محدد وعمري محدد،وفضلت السير بتأني فيما تبقى من حياتي بعيد عن الفتنة والشهرة والتدخل فيما لايعنيني،رابعا،انا معكم في المطالبة بالحقوق،ولكن نحن الآن في مرحلة انتقالية،تغيرت الأوضاع وبدأ بريق الأمل يطل على البلاد،فمن الواجب علينا نعمل اليد في اليد ونساعد هذه الحكومة الجديدة الذين لأول مرة في تاريخهم اتيحت لهم فرصة تسيير الشأن العام،وتحملوا المسؤولية في ضروف جد صعبة،انت تعرف هذا ان كنت تريد ان تعرف،لهذا من المفروض ان نساعدهم للخروج بالوطن من الخطر،واقول مرة اخرى ان الذين يؤطرونكم يريدون جعل العصا في العجلة ،لعرقلة الإصلاحات المزمع القيام بها،وهذا يدل على انهم خائفين من فضائح ملفاتهم الفاسدة،فماذا تقول حين تكون اجرة وزير اكثر من خمسة ملايين سنتيم والتعويضات تمانية مليون سنتيم،فهذه التمانية مليون تشغل لنا اثنان وثلاثون موضفا من السلم تمانية،هذا كمثل لا الحصر،اما عن المشاركة في الاحتجاج،اقول لك،ان كنتم تحتجون على شيء واقعي فيه مصلحة السكان في المنطقة فنعم،ولكن ان تستغلني في مسائل سياسية وشعارات لاأومن بها فلا والف لا،امافيما يخص ان الآخرين ليسوا مسلمين او كفار كما تحاول ان تاول،فلست مسؤولا على احد ولست مفتيا ولاداعيا ،ولآأكفر أحد ،فذالك امر يتلق بالشخص ان شاء كان مسلما اوغير ذالك ،فكل واحد حر في اعتقاداته،وفي التالي فكانا مغاربة ،ومن المفروض ان نجعل مصلحة الوطن فوق كل اعتبار،اما الالتقاء معك والمناقشة ففي الوقت الحاضر لآأظن انني استطيع ان اقنعك او تقنعني،واذا اراد ان نلتقي فسنلتقي واتمنى اي يكون خيرا،وخلاصة القول فلكل رايه وراي الجميع يحترم وكل واحد كيف يرى الامور،وحاش لله ان نزكي انفسنا، ولا ان نزكي على الله احدا؛ومعذرة عن بعض الاخطاء في الكتابة،

  21. السندباد يقول

    الي مسلم زاكوري
    أشكركم علي ردكم هذا لااتفق معكم فيما ذهبتم اليه , فالحزب الذي تحمل المسؤولية في الحملة الانتخابية طلع بالتزامات للشعب المغربي وصوت عليها واعتقد انها درست الاوضاع الاقتصادية والاجتماعيةو…قبل الدخول في معركة الانتخابات فليس فيها التوكل علي الله فهذه هي السياسة . فعي الحكومة ان تلتزم بما قطعت علي الشعب وفان لم تستطع فلتخرج من الحكومة كيف تريط ان اساعد الحكومة ؟ اكبر مساعدة يقدمها الناس و قدموها من قبل هو التضامن الاسري فالموظف او الانسان النشيط يتحمل مسؤولية الاباء والاخوة وو
    لاتقل لي الدين يدعو الي ذلك انه الاقتصاد والسياسة تصور معي الاباء والامهات الاخوة العاطلين والعاطلات والابناء العاطلين تضور كيف ستكون الامور ورة اخري لا اتفق معكم ان كل شيء مكتوب هذا المذهب نشره الامويون ايام الصراع حول الخلافة واعتقد انك تعلم ذلك لتبرير اغتصابهم للخلافة فنشروا بان كل افعال الانسان مقدرة والتنصل من المسؤولية
    بمعني ان الخلافة كتبت وقدرت للبيت الاموي .فانت المسؤول علي افعالك .مسؤول في هذه الارض والا فلماذا انت في هذه الدنيا ؟ ليس فقط للعبادة فقط الكلام كثير .
    انا لاافرض اي راي. فقط اقول ماراه وما استنتجه وقد يكون فيه جزء من الصواب واجزاء من الخطأ . معذرة مرة اخري ونحن هنا للنقاش وهذا المنبر ترك لنا هذا الخامش فالنحافظ عليه نقيا من فضلكم .والي رد اخر .

  22. حميد يقول

    الى كل من ” المسلم والسندباد ” لسنا في هذه اللحظة الى صراع فكري بزنطي ، نامن بمبدأ ” التحليل الملموس للواقع الملموس ” نحن في زاكورة الان في واقع الماء الفاسد غياب الصحة غلاء الاسعار نهب المال العام نهب اراضي الجموع ، ماهي اجابتكما عن هذا الوضع استنادا الى تحليل علمي دقيق ، نحن الان ايها ” المسلم والسندباد ” الى اجابات صحيحة وقابلة للتنفيذ والتفعيل ولنا الان للحديث من هو المسلم ومن ليس المسلم فذلك يدخل في امور تخص ” الله ” ولاحق لاحد منا ان يقوم بدور ” الاله ” ولاتزكوا انفسكم ، ما لله فهو لله وما لقيصر فهو لقيصر ، وعندما تختلط السياسية بالدين يضيع كل شئ ، ماهي اطروحاتكم ، بدائلكم ، حلولكم لهذه القضية .

    1. مسلم يقول

      يا سندباد.اولا لآالومك،انت وجميع الشباب ،انا مررت في مثل هذه المرحلة،حين كنت منخرط في حزب من الأحزاب،ولا اريد ان اكرر ما كتبته سابقا،ولم اريد ان خاطبك بالخطاب الديني،لأنني من ردك الأول فهمت توجهاتك ،ولست انصب نفسي لاداعية ولامفتي ولامرشد،فالتشبث بالدين او غيره شأن كل فرد،وكل واحد حر في معتقداته،وخاطبتك بالواقعي،ولا أريد ان اخوض في نقاش عقيم،ولكن اسمح لي في تصحيح مقولتك ان الأمويينألى آخر الفقرة،يتبين لي انك لم تقرأ التاريخ جيدا أو أنك تغير المعلومات حسب رأيك،ان مكتوب اوغير مكتوب فمرجعيته القرءان والسنة لاألأمويون ولا غيرهم الذين ابتدعا هذا القول،راجع التاريخ والكتب الدينية لتثقيف نفسك اولا وتكون على دراية بالامور ويكونانتقادك مبني على الصحيح؛اما موضوعن الأساسي: اعطيك مثل ان سمحت،فريق كرة قدم مع المدرب،المدرب يعطي خطة ويرسم لكل لاعب مهمته وكيف يتعامل مع منافسيه،ولكن في الميدان يجد اللاعب صعوبة في تنفيذ خطة المدرب،لمادا؟لأنه وجدخصما عنيدا،واذا اراد اللعب ان يفلت من خصمه فلابد من استعمال تقنياته الفردية ربما تنجح او العكس،ياأخي نحن متفقون جميعا اننا في حاجة ماسة لحل المشاكل التي يتخبط فيها المغرب،في كل المجالات،الشعب او جزء من الشعب،اقول الأغلبية صوتت لصالح حزب معتقدين انهم سيصلون الى حل المشاكل،هذا الحزب لم يتمكن من الحصول على الأغلبية المطمإنة،اضطر الى التحالف مع احزاب،ومن اولآئك الأحزاب من هم في قفص الإتهام بانهم فاسدون ومفسدون،إذا لابد من التريت والتحرك بعقل وبتأني لإيجاد حلول،لهذا اطالب بإعطاء الفرصة لهذه الحكومة،ومثل آخر ،لابد للطبيب تشخيص المرض قبا ان يصف الدواء،هذا رأيي باختصار؛واشكر السي حميد ،انا معك المنبر للجميع،ولكن يالسي حميد،لاتقل عندما تختلط السياسة بالدين يضيع كل شيء،هذه فكرة خاطأة،فالإسلام هو الدين الواحد الصالح للبشرية،ولكن معتنقوه غيروا مناهجه فاسدوا على انفسهم الأمور، واشكر طاقم هذا الموقع الذي رفع اسم زاكورة عاليا،ولابد لكل واحد ان يحترم رأي الاخر،بعيدا على التزمت والتشدد،واقصاء الغير،كلنا مغاربة بغض النظر عن ديانة او لغة او لون،فكل مغربي مفروض عليه الوطن فوق كل اعتبار،واجعل هذا آخر رد لأترك المجال الى مناقشة الأمور المهمة فشكراوتحياتي للجميع،

  23. مسلم يقول

    الى الاخوة الساهرين على الموقع،لماذا حدفتم من التعليق :فقرة لايحق ولا لغيري التكلم باسم السعب

  24. زاكوري يقول

    ماشي مهم شكون الي دعا للمسيرا المهم المطالب الي غادي تكون من اجلها المسيرا.الناس تايخلسوا ماء(غير)صالح لشرب او تايشريوا ماء غير مراقب لشرب.الناس تيتعاملوا فسبيطار بحال الحيونات و الدليل لمرا الي ولدات فالمرحاض ديال دار الامومة;هديك لمرا كان يمكن تكون امك ولا اختك ولا مراتك.باراكا ما نشدوا فالقشور او نخرجوا جميع نهار الاحد 24 يونيو نقولو باراكا بااااركااا من الحكرة. هادي مسيرة ديال الشرفاء الاحرار المناضلين ديال زكورة او اللي عندو غيرة علا بلادوا,اما اللي ماعندو غيرة علا بلادو فاكيد ماعندوا غيرة لا علا داروا ولا ولادواولا مراتوا ….

  25. Alaaromi يقول

    نعم للنضال” لكن هناك نقطة مهمة .فيا شباب زاكورة
    إدا كنتم تدعون أنكم تعلمون مشاكل المنطقة فلتدعو الصراعات التنائية والطبقية والحزبية ,نحن نعلم كل هدا ,فأبائكم يعانون القهر المدقع نتيجة الاستغلال للسلطات و بعض الطبقات بالمنطقة وأنتم أيضا مقصون من الحقوق كحقوق الطللة مثلا .وليكن الهدف واحد للتصدي للصوص الناهبين المال العام بالمنطقة .دمتم للنظال صامدين

  26. السندباد يقول

    مرة ثانية
    تحية الي السيد المسلم ولااستهين بتجربتك في الجزب وانا استسمحك ما تحزبت قط نقابي وحقوقي ووقرات ماتيسر من القران والاحاديث وعلوم القران والتفاسير والقراءات السبع والعشر وعلوم البلاغة والنحو من سبويه الي الجرجاني ومن الغزالي الي ابن رشد والزمخشري الي السكاكي والزجاج والي ابي حيان التوحيدي الي كريستيفا الي الجابري ومن النزعات المادية لحسين مروة الي الشاطبي اليدركايم الي ميلان كونديرا الي الي…والقائمة طويلة يكفيك الرجوع الي لذه الشخصيات والكتب بعد فرزها والتعرف عليها حتي لا يصبح نقاشنا عقيما . وارجوك لا تمتنع عن الرد ونورني في ما يحص قضية الامويين وشكرا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.