الرئيسية | تعليم | تقرير حول اليوم الأخير من امتحانات البكلوريا دورة يونيو 2014 بنيابة زاكورة
تقرير حول اليوم الأخير من امتحانات البكلوريا دورة يونيو 2014 بنيابة زاكورة

تقرير حول اليوم الأخير من امتحانات البكلوريا دورة يونيو 2014 بنيابة زاكورة

واصل السيد النائب الإقليمي صبيحة يوم الخميس 12 يونيو 2014، اليوم الأخير من أيام الإجراء، زياراته التفقدية لمراكز الامتحانات قصد التعرف عن كثب على ظروف إجراء الامتحان الوطني ،خاصة لدى فئة المترشحين الأحرار، بمركز سيدي أحمد بن علي حيث اطلع على سير الامتحانات ومدى جودة تطبيق مختلف الإجراءات التربوية المتعلقة بها و تبين أن الاستحقاق مر في أجواء طبعتها المسؤولية والانضباط والهدوء.
كما قام السيد النائب بتصريحين صحفيين خص بهما الإذاعة الجهوية بأكادير وموقع زاكورةأونلاين حول الظروف العامة التي تمر منها الامتحانات وعن الخطوات التي قامت بها نيابة زاكورة من أجل ضمان سير امتحانات البكالوريا بشكل طبيعي يضمن الشفافية وتكافؤ الفرص بين المترشحين والمترشحات على مستوى الإقليمي.
وعلى غرار اليوم الأول والثاني من أيام امتحانات الدورة العادية لامتحانات البكالوريا 2014، قامت اللجن الإقليمية لمراقبة جودة الإجراء بزيارات تفقدية لعدة مراكز امتحانات(المترشحين الأحرار) بالمجال الحضري لمدينة زاكورة: مركز درعة، مركز يوسف بن تاشفين ومركز أمزرو.
وحسب مختلف التقارير التي توصل بها مكتب الامتحان بمقر النيابة خلال اليوم الأخير للإجراء من مراكز الامتحانات بالإقليم ، فلم يتم تسجيل أية حالة غش؛ كما أن نسبة غياب المترشحين خلال الفترة الصباحية من اليوم الأخير، فسجلت 1.02% في صفوف المترشحين الرسميين و 38.43% في صفوف المترشحين الأحرار، أما الفترة المسائية فبلغت النسبة 0.00%بالنسبة للرسميين و 60.00%بالنسبة للأحرار.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى