مستشفى الدراق في حاجة الى ابسط التحاليل الطبية

11 8

ان الزائر الى مستشفى الدراق بزاكورة ليلاحظ افتقار هذا المستشفى-وهوللاسف المستشفى المركزي بالاقليم-الى العديد من التحاليل الطبية.ومن بين هذه التحاليل :التحليل الخاص بالسكر GLYCEMIE.ناهيك عن مختلف التحاليل الاخرى التي يقضي المرضى وقتا طويلا اما مام المختبرفي انتظار قدوم الموظفين العاملين فيه،لتكون الصدمة كبيرة بعد اخبار الملاضى بأن المختبر لايتوفر على هذا النوع من التحاليل،وانهم -اي الموظفون-لايعلمون حتى متى ستتوفر امكانية اجراء هذه التحاليل.هذا غيض من فيض.فمتى تتوفر زاكورة -كغيرها من مدن المغرب-على مستشفى يتوفر على جميع مواصفات المستشفيات الاقليمية؟

مواضيع قد تعجبك المزيد عن المؤلف

11 تعليقات

  1. xx يقول

    اللهم ان هدا منكر.اللهم ان هدا منكر.اللهم ان هدا منكر.اللهم ان هدا منكر…………………………….
    اللهم تاخدفيهم الحق

  2. السندباد يقول

    ارجو منك ان تخرج غدا علي الساعة السادسة مساء لقولها باعلي الصوت ومشاركة الاخرين في ذلك. “احنا معاك”

  3. une يقول

    C’est a discuter avec la direction de l’hôpital

  4. draa1 يقول

    السلام المرجو من صاحب المقال أن يتأكد من المعلومات أولا. ثانيا المستشفى الظاهر في الصورة ليس لإقليم زاكورة.

    1. ابن زاكورة يقول

      الصورة على ما اظن هي للمستشفى الجديد الذي في ليراك 2،اما فيما يخص النقص فقد تتبعت الاسألة الموجهة الى وزير الصحة ،وزاكورة ليس عنده من يمثلها في البرلمان ،ليس لها برلمانية،واجاب السيد وزير الصحة على النقص العام في جميع مستشفيات المغرب وتردي الخدمات ونقص في المعدات،لكن متى يتم تزويد المستشفيات بالطواقم الطيبية والاجهزة والادية؟ الله اعلم،وبالنسبة لزاكورة المسولية الكاملة يتحملها مندوب الصحة الذي ليس في مستوى المسؤولية ،والمثل يقول :فاقد الشيء لايعطيه،هذا المندوب معروف بتصرفاته المشينة قبل ان يكون مندوبا ،فكيف يُرجى منه الصلاح؟

  5. draa1 يقول

    مستشفى ليراك2 لم يعطى إليه الإ سم بعد.فالمرجو من الإخوان أن لا يقولواعلى ما أظن.بل عليهم التأكد قبل الكلام ٠ولأن بعض الظن إثم

  6. aziz zagouri يقول

    الى الاخ المعلق باسم draa1.اشكرك اخي على ملاحظتك الدقبقة بان الصورة ليست لمستشفى الدراق بزاكورة .كما انها ليست حتى للمستشفى الجديد المغلق بتجزئة درعة2.ولكن هذه الصورة لست انا من اقترحها على الموقع بل هي من اقتراحهم.ولهذا نرجو من الاخوة المشرفين على الموقع التاكد مما ينشرونه لان نشر هكذا خبر او صورة دون التاكد من صحتها، يسيء للموقع وقرائه.شكرا على الملاحظة.

  7. ولد القاطع يقول

    يفاجأ المرء وهو يلج المستشفى اليتيم بزاكورة بكثرة الاعلانات : مستشفى بدون رشوة ،طب الاطفال ، طب العيون ،…….ولكن ما ان تمرض و تذهب عند طب العيون حتى تجد نفسك في دوامة طويلة .عليك ان تذهب الى زاوية المجدوب لتاخد الاذن من طبيب ة الذي قد تجده او لا ، و عندما تحصل على ذلك يعطاك موعد طبعا ان وجدت الطبيب في اكتوير 2012.هذه صورة بسيطة في مشتشفى يقول عن نفسه انه بدون رشوة،لكن مجرد ان تحصل على مواعد اخرى على الطريقة المغربية (العلاقات) حتى تلغى المواعد فتفتح ابواب الدراق امامك فتدخله دخول الابطال فتجد الاطباء و الممرضين يستقبلونك و يقضون حاجتك .اللهم ان هذا لمنكر ، اللهم ان هذا لمنكر يا مندوب الصحة ، اللهم ان هذا لمنكر يامدير الدراق.

  8. ismail draa يقول

    المجد لكادحي إقليم زاكورة الذين جعلوا من حناجهرهم اصواتا مدوية في وجه أولئك الذين جعلوا المال أفضل من الصحة

  9. عبدو يقول

    لعتة الله عليهم جميعا الى يوم الدين

  10. irissa يقول

    m3a l2asaf machi ghir hadchi kayn wahed tbib tmak laysmah lih maystaha9ch kalmat tbib kbira 3lih bzaaaaf kayt3amal m3a nas btari9a macha2llah o khlas

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.