الرئيسية | أخبار محلية | إطلاق الرحلة الافتتاحية للخط الجوي بين الدار البيضاء وزاكورة
إطلاق الرحلة الافتتاحية للخط الجوي بين الدار البيضاء وزاكورة

إطلاق الرحلة الافتتاحية للخط الجوي بين الدار البيضاء وزاكورة

زاكورة بريس - MAP

افتتح وفد رسمي، برئاسة وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك، عزيز رباح، اليوم الاثنين في مطار محمد الخامس بالدار البيضاء، أول رحلة للخط الجوي الرابط بين الدار البيضاء وزاكورة.

وأوضح بلاغ مشترك لوزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك والخطوط الملكية المغربية أن هذا الوفد الرسمي، الذي يضم أيضا الرئيس المدير العام للخطوط الجوية الملكية المغربية وممثلي المؤسسات التي وقعت على اتفاقية الشراكة لدعم رحلات سوس-ماسة-درعة للخطوط الجوية المحلية، سيقوم بزيارة مدينة زاكورة، قبل أن يغادر في اليوم نفسه في اتجاه ورزازات، كما سيعقد الوفد اجتماعات مع ممثلي السلطات المحلية والهيئات المنتخبة ومهنيي السياحة في الجهة.

وأضاف البلاغ أنه بفضل هذه الاتفاقية، التي وقعت مؤخرا بين الحكومة (وزارات النقل والداخلية والمالية) والخطوط الملكية المغربية وجهة سوس-ماسة-درعة، يفتح الناقل الوطني ابتداء من 16 يونيو الجاري خط زاكورة – الدار البيضاء، كما سيقوي عرضه نحو ورزازات، من خلال زيادة عدد الترددات على هذه المدينة انطلاقا من الدار البيضاء، إلى سبع رحلات أسبوعيا.

وفي ما يخص الرحلات الدار البيضاء – زاكورة، فسوف يتم تشغيلها من قبل طائرات من نوع 72 أ تي إر من الجيل الأخير، بترددين اثنين في الأسبوع (الاثنين والخميس)، وبسعر ثابت قدره 1400 درهما (ذهابا وإيابا وخدمات شاملة)، فيما سيتم تشغيل خط الدار البيضاء – ورزازات، غالبا من قبل طائرات من نوع بوينغ 737 من الجيل الجديد، بسعر ثابت قدره 1200 درهما (ذهابا وإيابا وخدمات شاملة).

وأوضح المصدر ذاته أن الرحلات ستكون مبرمجة بجداول مناسبة لمستخدمي هذه الرحلات، إذ يمكن للمسافرين من الدار البيضاء أخذ الرحلة في الساعة العاشرة مساء وأربعين دقيقة للوصول إلى ورزازات على الساعة الحادية عشر مساء وخمسة وثلاثين دقيقة، مضيفة أنه عند الرجوع سيمكنهم أخذ الرحلة من ورزازات على الساعة السابعة صباحا وثلاثين دقيقة للوصول إلى مطار محمد الخامس بالدار البيضاء على الساعة الثامنة صباحا وعشرين دقيقة.

وأضاف البلاغ أن الخطوط الجوية الملكية المغربية تقدم للركاب فرصة السفر جوا بين ورزازات وزاكورة بترددين اثنين مبرمجة أسبوعيا وبسعر ثابت قدره 600 درهم (ذهابا وإيابا وخدمات شاملة).

وأكد البلاغ أن وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك والخطوط الجوية الملكية المغربية، اقتناعا منهما بأهمية تطوير النقل الجوي إلى مختلف جهات المملكة لتكريس مشروع الجهوية المتقدمة، عازمتان على تعميم توقيع اتفاقيات دعم الخطوط الجوية المحلية للمساهمة في تعزيز الإقليم والاقتصاد المحلي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى