الرئيسية | أخبار محلية | فك العزلة عن اقليم زاكورة
فك العزلة عن اقليم زاكورة

فك العزلة عن اقليم زاكورة

صالح بقاس - زاكورة

في يوم الاثنين 16 يونيه 2014 على الساعة العاشرة صباحا حل وزير التجهيز والنقل واللوجستيك الى مطار زاكورة مصحوبا بالرئيس المدير العام للخطوط الجوية الملكية المغربية وممثلي المؤبالرئيس المدير العام للخطوط الجوية الملكية المغربية وممثلي المؤسسات التي وقعت على اتفاقية الشراكة لدعم سوس ماسة درعة للخطوط الجوية المحلية .
هبطت الطائرة من نوع A T R 72 من الجيل الأخير بمطار زاكورة حوالي الساعة 10 و 45 دقيقة . استقبل الوفد الرسمي من طرف عامل الاقليم صحبة منتخبي الاقليم وعدد كبير من السكان الذين حضروا بكثافة . عمت الفرحة الحاضرين الذين رحبوا باعادة فتح مطار زاكورة الذي سيفك العزلة وسيقوي الاقتصاد والسياحة بالإقليم .
في تصريح للسيد الرئيس المدير العام للخطوط الجوية الملكية قال انه ستنظم رحلتين في الاسبوع يومي الاثنين والخميس بسعر تابت قدره 1400,00 درهم ذهابا وايابا مع خدمات شاملة .
اما السيد عزيز رباح وزير وزير التجهيز والنقل فصرح في مطار زاكورة انه يعمل جادا في بناء واصلاح الطرق منها خط زاكورة امحاميد الغزلان والطريق الوطنية رقم 12 في اتجاه طاطا وفي اتجاه تغبالت والنيف .
فعلا يشهد اقليم زاكورة عدة اوراش في كل من المحاميد وتاكونيت وفزواطة لاعادة بناء الطريق الوطنية رقم 9 والطريق الجهوية بين اكدز وتزناخت واللافت ان السيد الوزير وبعد اتمام المراسم الرسمية اندفع الى المشاركة في الرقصات الفولكلورية المحلية بدون استثناء وتفاعله الكامل مع إيقاعاتها الفنية داخل الفرق مما جعل الحاضرين يستحسنون هذا السلوك الإنساني الشعبي الذي جاء بعد قيامه بعمل جاد وكبير سيفك العزلة عن الاقليم وسيعطي دفعة كبيرة للإقتصاد والسياحة .

2 تعليقات

  1. 923 زيارة hhhh actualiser o ma tdire

  2. salam
    ghir alhadra alkhaoya machari3 kadoum sanawat bla natija en plus les billets ils son trop chérs

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى