الرئيسية | ثقافة وفن | جمعية أجيال المستقبل للتربية والتنمية تنظم ندوة فكرية ثقافية من تأطير ذ. أحمد صدقي
جمعية أجيال المستقبل للتربية والتنمية تنظم ندوة فكرية ثقافية من تأطير ذ. أحمد صدقي

جمعية أجيال المستقبل للتربية والتنمية تنظم ندوة فكرية ثقافية من تأطير ذ. أحمد صدقي

استمرارا للأنشطة المندرجة تحت غطاء المنتدى الثقافي الأول حول الكتاب، وبتنسيق مع إدارة  دار الشباب الزلاقة نظمت جمعية أجيال المستقبل للتربية والتنمية  مساء يوم أمس الأربعاء بدار الشباب الزلاقة  محاضرة فكرية أطرها الأستاذ أحمد صدقي وتطرقت لموضوع أهمية القراءة أو المصالحة مع القراءة، حيث كان الحدث فرصة للحضور للتعرف على مجموعة معطيات مهمة ومثيرة وصادمة حول القراءة والنشر والكتاب وواقع الحال بالبلدان العربية مقارنة مع الغرب، وسعى خلالها الأستاذ أحمد صدقي إلى تنوير الحضور مقدما أمثلة من  مختلف ربوع العالم في قالب سلس ومتجانس نال إعجاب الحاضرين، ليخلص الجميع أننا أمة اقرأ التي لا تقرأ، والتي يجب أن تقرأ.

المحاضرة الفكرية قدمت معطيات مهمة وعرفت في ختامها فتح باب النقاش وتبادل الأفكار حول هذا الموضوع الشائك، قبل ان تختتم بتقديم شهادات تقديرية لمؤطرالندوة السيد أحمد صدقي، ولمدير دار الشباب السيد الحسن ياسين على مجهوداته ومساعداته الدائمة.

من جهة أخرى لازالت تتواصل عملية التبرع بالكتب متواصلة بمختلف المراكز التي حددتها جمعية أجيال المستقبل للتربية والتنمية قبل بدأ قافلة القراءة.

وهذه بعض التصريحات حول محاضرة  “أهمية القراءة أو المصالحة مع الكتاب”

http://youtu.be/TWP0lh1o6z0

 

image

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى