تارودانت : تجديد المكتب المحلي لحزب الاستقلال

0 568

عبد المجيد الترناوي
في إطار تجديد الهياكل الحزبية تماشيا مع قوانين حزب الاستقلال إنعقد عشية يوم أمس الأربعاء 25 يونيو 2014، أشغال الجمع العام لتجديد المكتب المحلي للجماعة الحضرية تارودانت، وترأسة أشغال هذا الجمع مبعوثة اللجنة التنفيذية للحزب زينب قيوح رفقة السيد خالد الكللوش مفتش حزب الاستقلال بتارودانت الجنوبية والمستشار البرلماني الحاج بلعيد بنشمسي والكاتب الإقليمي للإتحاد العام للشغالين بالمغرب.
افتتح الجمع بقراءة الفاتحة ترحما على مناضل الفرع الفقيد مولاي إدريس الصبان الذي وافته المنية يوم الثلاثاء 24 يونيو 2014ـ بعد ذلك تناول الكلمة السيد المفتش الذي رحب بالحضور وشكرهم على تلبية الدعوة كما نوه بالمجهودات التي بذلها الأخ عبد الله أيت عزيزو الكاتب المنتهية ولايته التي لا ينكرها احد، تم تطرق إلى المهام التي تنتظر المكتب الجديد الذي أمامه معركة الاستحقاقات المهنية والجماعية والبرلمانية لسنة 2015 والتحديات التي سيواجهها. أما مبعوثة اللجنة التنفيذية السيدة زينب قيوح تناولت في عرضها المشهد السياسي بالمغرب مابين إستحقاقات 2011 و 2016، حيث أكدت أن حزب الاستقلال هو الرابح في هذه المرحلة بعد إنسحابه من حكومة بنكيران، كما تناولت إهانة النساء داخل البرلمان من طرف رئيس الحكومة، وفي الأخير أكدت على ضرورة التواصل مع جميع الفعاليات من جمعيات المجتمع المدني وخلايا الحزب بالمدينة وتجديد الروابط وتفعيلها وعقد لقاءات تواصلية مفتوحة أمام الجميع من طرف اطر الحزب محليا ووطنيا. بعد ذلك تقدم الكاتب المحلي للفرع المنتهية ولايته بقراءة التقرير الأدبي الذي كان موجزا في غياب التقرير المالي للفرع.
وبعد فتح باب المناقشة التي صبت كلها حول استعداد الجميع لمواجهة كل التحديات مثمنين مواقف الحزب على مستوى القيادة وأكدوا أن حزب الاستقلال مستعد لخوض جميع الاستحقاقات لكونه حزبا منظما ومهيكلا محليا وليس حزبا للمناسبات وانه مستعد للدفاع على حصيلته التي حققها لساكنة المدينة وان برنامجه ليس مرحليا بل خضع لدراسة علمية وتقنية تجعله على المدى القصير والمتوسط والطويل يحظى بثقة المواطن الروداني.
وبعد ذلك تم فتح باب الترشيح للكتابة المحلية حيث ترشح السيد عبد الله أيت عزيزو الكاتب السابق للفرع الذي ثم المصادقة عليه بالإجماع، وفوض له صلاحية تشكيل المكتب.image

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.