الرئيسية | أخبار محلية | اتفاقيات لأحداث ملاعب وقاعات رياضية بأكدز

اتفاقيات لأحداث ملاعب وقاعات رياضية بأكدز

انعقدت مؤخرا الدورة العادية لشهر يوليوز للجماعة الحضرية لأكدز باقليم زاكورة ، تم من خلالها على الخصوص المصادقة بالإجماع على مجموعة من اتفاقيات الشراكة التي تهم احداث مجموعة من البنيات التحتية الخاصة بالقطاع الرياضي.

ومن بين هذه الاتفاقيات، إحداث قاعة مغطاة للرياضات بأكدز ، حيث تلتزم الجماعة الحضرية لأكدز بتخصيص قطعة أرضية لإقامة المشروع تقدر ب5000 متر مربع بالاضافة الى رصد مبلغ 5 ملايين درهم ( الذي يعتبر نصف الميزانية المفترضة لانجاز هذا المشروع).

وبموجب هذه الاتفاقية، تتعهد وزارة الشباب والرياضة بتخصيص نسبة 50 في المائة من تكلفة انجاز هذا المشروع، فضلا عن توفير التجهيزات الضرورية لهذه القاعة المغطاة.

وتهم اتفاقية الشراكة الثانية الموقعة بين وزارة الشباب والرياضة وعمالة اقليم زاكورة والمجلس الحضري بأكدز ، إحداث الملعب البلدي لكرة القدم بهذه الجماعة، إذ تلتزم الجماعة الحضرية بتوفير البقعة الأرضية التي سيقام عليها هذه المنشأة الرياضية والتي تقدر مساحتها بحوالي 33 ألف متر مربع.

ووفق بنود هذه الاتفاقية، تتعهد الجماعة الحضرية لأكدز بتخصيص مبلغ ثلاثة ملايين درهم لانجاز هذا المشروع ، في حين تلتزم الوزارة الوصية بتخصيص تسعة ملايين للمشروع، علاوة على توفير التجهيزات الضرورية لهذا الملعب.

وشكلت هذه الدورة ، أيضا، مناسبة للمصادقة على اتفاقيتين للشراكة لاحداث ملعبين اثنين للقرب بكل من حي أكدز ، وحي أسليم، التي تبلغ تكلفة انجاز كل واحد منهما مليون و200 ألف درهم ، والتي تلتزم الوزارة بتمويل المشروعين بنسبة 100 في المائة ، على أن تقوم الجماعة الحضرية لأكدز بتوفير بقعتين أرضيتين لتشييد المشروعين عليهما.أكدز

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى