مشكل الماء بدوار تسلا بأكدز في طريقى للحل

4 31

يعد مشكل الماء الصالح من المعضلات الكبرى التي يعاني مهنا الإقليم، يتفاقم عام بعد عام، دوار تسلا بقيادة تنسيفت بأكدز عانى من هذا المشكل لسنوات، لكنه في طريقه للحل بعد مرافعات قامت بها جمعيات المجتمع المدني بالدوار، حيث توصلت إلى عقد شراكات مع الفاعلين الإقتصاديين بالدوار المتملة في جماعة الترابية والمجلس الإقليمي بزاكورة ثم منجم بوازار CTT مناجم، من اجل انشاء مشروع تزويد دوار تسلا بالماء الصالح للشرب.

eau-potable-douar-tisla-2
الجماعة القروية لتنسيفت قامت بحفر بئر يبعد عن الدوار 7 كلومترات فيما قامت شركة مناجم بمنجم بوازار بمد قنوات على طول 7000 متر و المجلس الاقليمي تكلف ببناء صهريج و محرك و مضخة لضخ الماء ستبدأ في الأشغال في الأيم القادمة. بعد هذه المبادرة بدأ قلق ساكنة الدوار بالتبدد بخصوص نقص الكاء الصالح للشرب.

مواضيع قد تعجبك المزيد عن المؤلف

4 تعليقات

  1. موحى يقول

    اذا لم تستحيي فافعل ماشئت لماذا هذا التزلف و لحس الكابة لاسيادك حشومة تهدر انت على الترافع من ترافع هم الشرفاء اما انت فبيدق ليس الا

  2. غيور يقول

    الحمد لله على رجال تسلا . لا يهم من ترافع عن مشكل الماء في تسلا . المهم ان الماء وصل الى الساكنة .. اما صاحب التعليق سامحه الله لان حتى نشر الخبر فضيلة لرفع اللبس عن الحقيقة فشكرا لصاحب المقال ا الدي بادر . و المبادر له أجران .. ادامكم الله لما فيه خير البلاد و العباد و لا تنتبهوا للاعداء فدالك دليل على نجاحكم

  3. Hamid Hakou يقول

    قيادة تازارين بأكملها تعاني من مشكل الماء الصالح للشرب، هناك جماعة تغبالت كأنها لم تنتمي إلی إقليم زاكورة،لا ماء لا طبيب ……!!؟

  4. تسلاوي يقول

    شكرا مدير شركة منجم بوازار . شكرا جماعة تنسيفت و المجلس اﻹقليمي و شكرا ﻷعضاء جمعية تسلا للتنمية . قمتم بأكبر إنجاز يشهد له التاريج و يسجل في سجل اﻹنجازات الكبرى لجمعية تسلا للتنمية ….

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.