الرئيسية | عام | الـ HACA تفرض غرامة 150 مليون سنتيم على 2M
الـ HACA تفرض غرامة 150 مليون سنتيم على 2M

الـ HACA تفرض غرامة 150 مليون سنتيم على 2M

الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري "الهاكا" - HACA

أصدرت الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري “الهاكا” قرارا بتغريم “القناة الثانية 2m”مبلغ 150 مليون سنتيم، لعدم احترامها الحد الأقصى للمدة الزمنية الإجمالية للوصلات الإشهارية خلال رمضان.
وذكر بلاغ للمجلس على موقعه الإلكتروني الرسمي أن المجلس علّل قراره رقم 14-12 بشأن شروط إدراج الاشهار من طرف شركة “صورياد – القناة الثانية” بما سجلته المديرية العامة للاتصال السمعي البصري من تجاوزات مهمة ومتكررة على “القناة الثانية” للأسقف والحدود المسموح بها لإدراج الإشهار، وخاصة تلك المتعلقة بالحد الأقصى للمدة الزمنية الإجمالية للوصلات الإشهارية خلال ساعة مسترسلة، والحد الأدنى للمدة الفاصلة بين وصلتين إشهاريتين، وكذا الحد الأقصى لكل وصلة إشهارية.
و نشر الموقع الخاص ب”الهاكا” أنه تم تغريم القناة الثانية مبلغ 150 مليون سنتيم كجزاء على خرق القناة الثانية لدفتر التحملات، مع إلزام القناة بتأدية هذه العقوبة داخل أجل لا يتخطّى 30 يوما منذ تبليغها هذا القرار.
وكانت الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري قد سجلت هذه الخروقات خلال الفترة الممتدة بين 29 يونيو و5 يوليوز 2014 ، الموافق، من فاتح رمضان إلى 7 رمضان .
ويشار أن القنوات التلفزية تحقق مكاسب مادية مهمة ببثها للوصلات الإشهارية خلال أوقات الذ​روة في رمضان والتي تتزامن مع موعد الإفطار، وبذلك لا تعير كثيرا من الاهتمام للغرامات المالية جراء تجاوز السقف المحدد للمدة الزمنية الإجمالية للوصلات الإشهارية خلال ساعة مسترسلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى