وزير الداخلية يجرد رئيس جماعة ترناتة من اختصاص الدفاع عن الجماعة؟؟

5 7

في سابقة هي الأولى من نوعها ، أصدر وزير الداخلية خلال الأسبوع ما قبل الماضي قرار ا يجرد رئيس جماعة ترناتة من اختصاص الدفاع عن الجماعة أمام المحاكم وإقامة الدعاوى،وحسب مصادر مطلعة فقد توصل رئيس جماعة ترناتة بزاكورة بمراسلة من الوزير حصاد تعفيه من مهام الدفاع عن الجماعة أمام المحاكم وإقامة الدعاوى ،فحسب مضمون المراسلة يتعين على رئيس جماعة ترناتة إسناد هذه الاختصاصات إلى أحد نوابه، واستنادا إلى نفس المراسلة فوزير الداخلية بنى قراره على التهم التي يتابع من أجلها رئيس جماعة ترناتة من طرف غرفة جنايات المال العام لدى استئنافية مراكش ملف عدد661/2013 حيث يتابع بتهم تبديد واختلاس أموال عمومية موضوعة في يديه بمقتضى وظيفة واخذ فائدة ….وحسب مصادر من السلطات الإقليمية والمحلية فهدا القرار يعتبر الأول من نوعه بالإقليم ولايستبعد أن يكون مبنيا على التقارير التي تبعث بها هذه الجهات إلى السلطات المركزية بوزارة الداخلية والمتعلقة بالرؤساء المتابعين في إطار. جرائم المال العام .

والجدير بالإشارة أن رئيس جماعة ترناتة يقيم تعتيما شديدا على هذه المراسلة ،حيث لازال لحد الآن لم يفعلها، كما أنه لازال لم يطلع عليها أي من نوابه المعنيين بها وكافة أعضاء المجلس ،إلى ذلك يتساءل الرأي العام بزاكورة عن هدف وزير الداخلية من إصدار هده المراسلة في هذا الظرف الراهن بالضبط ،خصوصا وأن ملف الرئيس سيناقش خلال جلسة 9/10/2014 بعد تأجيله لأكثر من 3 جلسات بغرفة جنايات المال العام باستئنافية مراكش.؟؟؟

مواضيع قد تعجبك المزيد عن المؤلف

5 تعليقات

  1. krimo يقول

    لو كان هناك قانون لكان رئيس جماعة تاكونيت وراء القضبان فساد بعينيه في افقر جماعة على ظهر 4x4chevrolet

  2. Houssine يقول

    كثير من ينعت هده المدينة بالمهمشة، لكن ليس كدليك فالمسولون عنها هم من نخرو ميزنيتها و مواريدها…، تمنياتنا قريبا انشا الله باعفاء رىس جماعة تمكروت….

  3. ghayor asrir يقول

    tbdid lmal l3am machi ghir ftrnata bal fjmi3 ljama3at lkaytraasoha shab lharaka ch3bya o3la raashom raiss lmajlis lbaladi ntmanaw man wazir d5liya isifat chilajna lita9asi lha9ai9

  4. متتبع يقول

    وأخيرا موضوع له علاقة بالجسم القضائي بالمنطقة ينشر عل موقع وطني معروف
    فعلا ننتظر الكثير من ابن المنطقة في حل العديد من القضايا العالقة والآنية
    http://www.akhbarona.com/social/86921.html

  5. لحسن الباعقيلي يقول

    وما علاقة قصبة اولاد عثمان بجماعة اولاد يحيى لكراير بجماعة ترناتة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.