ساكنة تيغرمت تطالب بإيقاف مشروع للصرف الصحي

3 710

بعدما قررت بلدية مدينة زاكورة يتزويد ساكنة حي تيغرمت بالتطهير السائل، تم يوم الأربعاء 13 غشت 2014 حفر حفر متوسطة تبعد عن منزل السيد “الوطاغي” بحوالي 5 أمتار، وعن باقي الساكنة ب10 أمتار أو أكثر بقليل كما تتواجد قرب بئر فندق جوهرة درعة (caddo) و قرب مدرسة إعدادية وإبتدائية . الصرف الصحي لهذه الساكنة سيتم تحويله لهذه الحفر التي حسب ما ورد على لسان أحد الساكنة سيتم تفريغها مرة كل شهر، بواسطة شاحنة.
هذه الحرف تشكل خطرا في حال تم هذا المشروع لكونها هذه الحرف ستصبح ذاة روائح جد كريهة تضجر الساكنة القريبة منها وكذلك وتهدد تلامذة المدارس القريبة. الساكنة توجهوا لقائد المقاطعة الأولى بزاكورة للإستفسار عن المشروع ومحاولة وقفه، حيث أبلغهم القائد أن الحفر سيتم تزويدها بمضخاة لنقل مياه الصرف الصحي لمجراه الكبير، لكن صاحب المشروع أخبرهم أنه لن يتم تزويد الحفر بأي مضخة وسيتم إعتماد الوسيلة اليدوية كأداة لإفراغ الحفر لإرتفاع ثمن المضخة الواحدة التي يصل ثمنها “الملايين”.
الساكنة الرافضة للمشروع وتسعى لإيقافه تجمع توقيعات السكان في عاضة احتجاجية سيتم رفعها لعمالة الإقليم لإيقاف العمل على المشروع الذي لا تتوفر فيه الشروط الصحية.
tighremt-zagora-sanitaire (3)

tighremt-zagora-sanitaire (2)

tighremt-zagora-sanitaire (4)

tighremt-zagora-sanitaire (1)

3 تعليقات
  1. جواد يقول

    الى متى سننتضر يا ترى

  2. ghayor asrir يقول

    lmochkil a5i jawd machi lwad lhar lmochkil fnas dyal zgor limonafi9in lah ihdihom ifi9o ????lah ya5od lha9 flmasolin

  3. jaouad outaghi يقول

    iwa ach nahwa lhal fnadark nb9aw saktin 3la lmonkar o 3la ha9na o hna 3lach kan9raw ghir bach nw3iw nas li ma9arya o ana maghadich nskt 3la ha9i o ghadi nhbshom o nafdahhom li2ana lmachro3 kharja lih zbala dlflos ok ..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.