الرئيسية | رياضة | ليبيا تعتذر رسميا عن تنظيم كأس أفريقيا 2017 و الجزائر و مصر أبرز المرشحين لتعويضها

ليبيا تعتذر رسميا عن تنظيم كأس أفريقيا 2017 و الجزائر و مصر أبرز المرشحين لتعويضها

تقرير محمد غربي:

أعلن الموقع الرسمي للإتحاد الإفريقي لكرة القدم قبل قليل أن ليبيا اعتذرت رسميا عن تنظيم بطولة كأس أمم أفريقيا المقررة في 2017، لأسباب أمنية.

و جاء في قصاصة إخبارية نشرها “الكاف” على موقعه الإلكتروني أنّ فدا ليبيّا يرأسه وزير الشباب و الرياضة اللّيبي و اللذي يشغل في الآن نفسه منصب رئيس الإتحاد اللّيبي لكرة القدم قد اجتمع يوم أمس مع رئيس الإتحاد الإفريقي عيسى حياتو في مقر الإتحاد بالقاهرة ، و أبلغه رسميا باعتذار السلطات الليبية عن تنظيم نسخة 2017 لبطولة كأس أمم أفريقيا بسبب الإضطرابات السياسية و الأمنية التي تعرفها البلاد و التي لن تمكن المسؤولين الليبيين من ضمان أمن و سلامة الوفود و المنتخبات المشاركة فضلا عن عدم تمكن ليبيا من تأهيل البنيات التحتية اللاّزمة لاحتضان التظاهرة الرياضية التي تعتبر أكبر محفل رياضي على مستوى القارة.

و نتيجة لذلك عمّم السكرتير العام للإتحاد الإفريقي لكرة القدم دورية على الإتحادات الـ 54 المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم من أجل تقديم ملفاتها لاستضافة الكأس الإفريقية لسنة 2017 ، و تم تحديد تاريخ 30 سبتمبر كآخر أجل لتقديم الطلبات.

و تعتبر “الجزائر” المرشح الأبرز لتعويض ليبيا حيث سبق لرئيس الإتحادية الليبية “محمد روراوة” أن عبّر رسميا أن بلاده تطمح إلى استضافة الحدث القاري في حال تقرّر سحب تنظيم الدورة من ليبيا، كما تلوح في الأفق رغبة مصرية لخطف هذه التظاهرة الرياضية من الجزائر حيث ينتظر المسؤولون عن الإتحاد المصري الضوء الأخضر من القيادة السياسية بالبلاد لتقديم ملفهم للإتحاد الإفريقي.

و يذكر أن هذه المرة الثانية التي يتعثر فيها هذا البلد المغاربي في تنظيم التظاهرة الرياضية الإفريقية بسبب تردّي الوضع الأمني  في البلاد و تفاقم اعمال العنف، حيث سبق أن سحب الكاف منها حق تنظيم دورة 2013 التي أٌسندت لجنوب أفريقيا.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى