عدد المشاركين في الأحصاء يفوق 890 بزاكورة وتنغير

2 4

بلغ عدد المشاركين في عملية الاحصاء العام للسكان والسكنى باقليمي زاكورة وتنغير 893 مشرفا ومراقبا وباحثا، تم اختيارهم من بين أزيد من ستة آلاف مترشح للمساهمين في انجاح هذه العملية.

وفي هذا الصدد حدد عدد المشاركين في عملية الاحصاء العام باقليم زاكورة في 392 مشرفا ومراقبا وباحثا، تم اختيارهم من بين أزيد من 3000 مترشح ، حيث تم توفير 82 سيارة لتسهيل مهام البعض منهم خاصة العاملين في العالم القروي.

وبهذه المناسبة، استفادت ساكنة الجماعة القروية تانسيفت بهذا الاقليم من حملة تحسيسية حول أهمية الاحصاء العام للسكان والسكنى، والتي شكلت مناسبة لسكان هذه المنطقة لحثهم على التعاون مع الفرق المشرفة على الاحصاء العام.

ويضم إقليم زاكورة جماعتين حضريتين هما بلديتا زاكورة وأكدز ، بالاضافة الى 23 جماعة قروية، حيث سيمكن هذا الاحصاء من تحديد السكان القانونيين حسب الوحدات الادارية على صعيد الاقليم وظروف الاسر القاطنة بها وحصر حظيرة السكن على مستوى كل وحدة ادارية.

أما بإقليم تنغير، فبلغ عدد المشاركين في عملية الاحصاء العام بهذه المنطقة 501 مشرف ومراقب وباحث، وضعت رهن إشارتهم ما يفوق مائة سيارة للتنقل لتسهيل مهامهم.

ويضم إقليم تنغير بالاضافة الى ثلاث جماعات حضرية هي بلديات تنغير وقلعة مكونة وبومالن دادس، 22 جماعة قروية تشتمل على العديد من الدواوير.

مواضيع قد تعجبك المزيد عن المؤلف

2 تعليقات

  1. tatawi يقول

    لنتعاون جميعا من أجل إنجاح هذه المحطة الوطنية .

  2. ghayor asrir يقول

    baraka mthasbofina o5aliwna man lprotokolat l5awya rah cha3b 3ayach 3icha mozriya ozagora 3la l5osos

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.