الرئيسية | الصحة | بخصوص نشر معلومات خطيرة ومغلوطة من طرف أحد المواقع الإلكترونية حول ما أسماه “حالة جديدة لفيروس إيبولا بالمغرب”

بخصوص نشر معلومات خطيرة ومغلوطة من طرف أحد المواقع الإلكترونية حول ما أسماه “حالة جديدة لفيروس إيبولا بالمغرب”

على إثر نشر معلومات خطيرة ومغلوطة من طرف أحد المواقع الإلكترونية حول ما أسماه “حالة جديدة لفيروس إيبولا بمدينة مراكش”بالمغرب، تستنكر وزارة الصحة بقوة هذه الإشاعات الخاطئة والعدوانية وذات الأهداف المجهولة، وتؤكد للرأي العام الوطني والدولي أن هذه المعلومات لا أساس لها بتاتا من الصحة.

و تستغرب الوزارة بشدة استعمال تصريحات خاطئة ومتعمدة، نُسبَتْ لمسؤولي وزارة الصحة لتبرير هذا الخبر المغلوط.

وفي هذا الإطار، تنهي وزارة الصحة إلى علم المواطنات والمواطنين أنه،ومنذالإعلان عن وباء مرض فيروس إيبولا في شهر مارس لهذه السنة ببعض دول إفريقيا الغربية، لم تُسجَّل أية حالة إصابة ببلادنا. كما أن كل الإجراءات الاحترازية الضرورية قد اتخذت، بما في ذلك وسائل الكشف عن الحالات بمناطق العبور ومرافق الرعاية الصحية، والتشخيص المخبري، وتتبع المسافرين القادمين إلى المغرب من البلدان الموبوءة، ووضع خط هاتفي اقتصادي (0801004747) رهن إشارة العموم للاستشارة وطلب المعلومات.

وكعادتها، ستعمل وزارة الصحة  على إخبار المواطنات والمواطنين، في حينه، بكل مستجد يخص هذا الموضوع في بلادنا.

كما تدعو الوزارة الرأي العام الوطني ووسائل الإعلام إلى تحري الحذر من مثل هذه الإشاعات الخطيرة التي من شأنها نشر الخوف والهلع داخل المغرب وتغليط الرأي العام الدولي حول وضعية السلامة الصحية ببلادنا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى