الرئيسية | إقتصاد | الرباح: إعداد دراسة لتقييم مدى نجاعة شبكة الرحلات الجوية الداخلية ومدى ملاءمتها للطلب
الرباح: إعداد دراسة لتقييم مدى نجاعة شبكة الرحلات الجوية الداخلية ومدى ملاءمتها للطلب

الرباح: إعداد دراسة لتقييم مدى نجاعة شبكة الرحلات الجوية الداخلية ومدى ملاءمتها للطلب

أكد وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك، السيد عزيز الرباح، أن الوزارة بصدد إعداد دراسة تسمح بتوفير رؤية واقعية حول نجاعة الشبكة الجوية الداخلية الحالية ومدى ملاءمتها للطلب.

وأوضح السيد الرباح في حوار نشرته أسبوعية ( لافي ايكو) ، أن هذه الدراسة تروم بشكل عام تحديد استراتيجية جديدة للنهوض بالنقل الجوي الداخلي ستترجم بمخططات عمل على المدى القصير والمتوسط والبعيد ،من خلال تحسين الربط الجوي الداخلي نحو كافة جهات المملكة وكذا تعزيز الخطوط الرابطة بين مختلف المدن ،بوتيرة مقبولة وتوقيت وسعر مناسبين للمسافرين. وأضاف أن الأمر يتعلق كذلك بتحديد الآليات العملية لضمان الجدوى الاقتصادية واستدامة خدمة النقل الجوي . و أشار السيد الرباح ، في معرض تقديمه لحصيلة الاتفاقيات الموقعة مؤخرا بهدف إطلاق خطوط ربط جديدة ، إلى انه خلال الفترة الممتدة من فاتح يونيو2013 ، تاريخ انطلاق أول رحلة إلى نهاية سنة 2013 ، بلغت الرحلات الجوية مستويات غير مسبوقة ، في الجهات الجنوبية بحوالي 110147 راكبا. وأوضح السيد رباح أنه بالنسبة لخط الدار البيضاء -الداخلة ارتفعت حركة نقل المسافرين بنسبة 54 في المائة مقارنة مع الفترة نفسها من سنة 2012 ، مقابل ارتفاع بنسبة 71 في المائة بالنسبة لخط الدار البيضاء – العيون و 63 في المائة بالنسبة لخط الدار البيضاء- كلميم – طانطان ( بالمقارنة مع نفس الفترة من سنة 2011 ، بالنظر إلى أن سنة 2012 شهدت توقفا للرحلات على هذا الخط ). وذكر بأنه تم التوقيع مؤخرا على اتفاقيتين جديدتين للشراكة من أجل تعزيز الرحلات الجوية ما بين الدار البيضاء – ورزازات -زاكورة و ما بين الدار البيضاء – الرشيدية ، والتي انطلقت الرحلات فيهما في 16 و25 يونيو الماضي .

وبعد توقيع اتفافية الشراكة الخاصة بخط الدار البيضاء – الحسيمة ، تتوقع الوزارة تطورا ملموسا في حركة النقل الجوي على هذه الخطوط على غرار تلك التي تربط المناطق الجنوبية.

وأكد الوزير أن استراتيجية التشجيع والانفتاح وتعزيز الربط الجوي داخل المملكة ستتواصل من خلال إبرام المزيد من اتفاقيات الشراكة مع وجهات أخرى.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى