ساكنة زاكورة في وقفة احتجاجية للمطالبة بالماء يوم الثلاثاء 16 شتنبر امام مقر العمالة

9 1

دعى عدد من الناشطين الجموعويين بإقليم زاكورة، ساكنة المنطقة للحضور أمام مقر عمالة زاكورة يوم الثلاثاء الـ16 من الشهر الجاري على السادسة مساءا، للمطالبة بتوفير الماء الصالح للشرب، والذي يعرف الإقليم نقصا حادا في هذه المادة الحيوية على طول السنة وتزداد تفاقما في الصيف، جعلت الكثيرين يتجهون لشراء لترات الماء المعدني أو العادي.

مواضيع قد تعجبك المزيد عن المؤلف

9 تعليقات

  1. سعد يقول

    الأذكى هو أن تكون الوقفة أمام المكتب الوطني للماء الصالح للشرب و الكهرباء

  2. محمودي يقول

    أحيي صاحب التعليق الأول. يجب القيام بالوقفة امام مكتب المكتب الوطني للماء هدا المكتب الدي لم يقدم اي مجهود لإقليم و ساكنة زاكورة. لدلك عليه ان يرحل فرحيله احسن من بقاءه.

  3. soad يقول

    ﻳﺠﺐ ﺍﻟﻮﻗﻮﻑ ﺍﻣﺎﻡ ﺍﻟﻤﻜﺎﺏ ﺍﻟﻮﻃﻨﻲ ﻟﻠﻜﻬﺮﺑﺎء ﻭﺍﻟﻤﺎء ﺍﻟﺼﺎﻟﺢ ﻟﻠﺸﺮﺏ ﻭﻟﻴﺲ ﻓﻲ ﺍﻟﺴﺎﺩﺳﺔ ﻣﺴﺎءﺍ ﺑﻞ ﺍﺗﻨﺎء ﻣﺮﺍﻭﻟﺔ ﺍﻟﻌﻤﻞ ﻻﺍﻧﻪ ﻫﻮ ﺍﻟﺠﻬﺔ ﺍﻟﻤﺴﺆﻭﻟﺔ ﻋﻦ ﻫﺪﺍ ﺍﻟﻤﺸﻜﻞ ﻭﺍﻟﻠﻪ ﻫﻮ ﻭﻟﻲ ﺍﻟﺘﻮﻓﻴﻖ

  4. عبد لكبير الصوصي العلوي= دكتور في الحقوق. أستاذ جامعي يقول

    حق التظاهر مكفول بموجب الدستور وظهير الحريات العامة، فقط على الجهات التي دعت للتظاهر ان تكون قد قدمت تصريح بذلك للعمالة، وأن يتحلى المتظاهرين بالمسؤولية الكاملة، وأن يتحكموا في الأشخاص المشاركين, حتى لا يكون هناك أي إنزلاق أو فوضى، وبالتالي تدخل القوات العمومية وتقع الصدامات.
    نعم للتظاهر السلمي، ومن حق سكان زاكورة التظاهر والمطالبة بتوفير هذه المادة الحيوية، بل من واجب الدولة في شخص العمالة والمجلس البلدي والمكتب الوكني للماء الصالح للشرب توفير هذه المادة وبجودة عالية. والإدارات المذكورة مسؤولة على توفير ذلك. فقط على السكان طلب ذلك، والتظاهر من أجل ذلك، طبقا للقواعد القانونية المعمول بها، وعلى راسها وجوب احترام المؤسسات، وعدم المس بالممتلكات العامة.
    وتحية نضالية لبلدتي العزيزة.
    توقيع ذ العلوي، الرباط

  5. Hamid Hakou يقول

    تحية لساكنة إقليم زاكورة،أدعو ساكنة جماعة تغبالت المهمشة أن تستيقظ من سباتها،وأن تقف إلی جانب هؤلاء،وكفی من اللامبالاة.

  6. مبارك يقول

    في الحقيقة تحية تقدير واجﻻل لكل من ساهم من قريب او بعيدفي هده التضاهرة

  7. متضرر يقول

    وجعلنا من الماء كل شيء حي صدق الله العضيم ، ارجو من المسؤلين ان يوزيلوا النضارات السوداء عن أعينهم فالساكنة لم تنتفض ضد الطرقات وﻻ ضد الحدائق وﻻضد شطط المسؤلين وإنما نتفضت ﻷجل شربة ماء فالله الله ياعامل زاكورة تالي امرنا وتغفل عنا فأعد لسؤال جوبا ؟

  8. chouaki يقول

    un peu de conscience de la part de nos responsables,soyez humains

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.