الرئيسية | عام | الاحصاء العام للسكان والسكنى شمل حوالي 89 في المائة من ساكنة اقليم زاكورة
الاحصاء العام للسكان والسكنى شمل حوالي 89 في المائة من ساكنة اقليم زاكورة

الاحصاء العام للسكان والسكنى شمل حوالي 89 في المائة من ساكنة اقليم زاكورة

أكد المسؤول الاقليمي عن الاحصاء العام للسكان والسكنى بزاكورة السيد عبد الصمد إيغريس أن عملية الاحصاء شملت الى حدود أمس الثلاثاء حوالي 89 في المائة من ساكنة الاقليم.

وأوضح إيغريس في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أن الطاقم المشرف على انجاز عملية الاحصاء تمكن بعد مرور ستة عشر يوما، من إحصاء 33 ألف و884 أسرة، مضيفا أن المعدل اليومي المنجز من قبل الباحثين في هذا الاحصاء يصل الى 2100 أسرة .

وتوقع المسؤول الاقليمي أن يتم الانتهاء من هذه العملية يوم غد الخميس 18 شتنبر الجاري.

وذكر أن يوم أمس شهد إحصاء 2172 أسرة بالاقليم، مؤكدا أن عملية الاحصاء العام للسكان والسكنى تسير في “ظروف حسنة” بالنظر الى تجاوب الساكنة مع الباحثين والمراقبين.

ومن ناحية أخرى ، لاحظ المسؤول الاقليمي أن تشتت الساكنة في عدد من الجماعات القروية بالاضافة الى ارتفاع درجة الحرارة يعتبر من بين الاكراهات التي يواجهها الباحثون في الاطلاع بمهامهم على نحو أمثل .

ومن بين أهداف الاحصاء العام، تحديد السكان القانونيين حسب الوحدات الادارية على صعيد كل اقليم وظروف الاسر المغربية وتحديد حظيرة السكن، التي ستمكن من اعداد قاعدة للمعطيات لانجاز البحوث الاحصائية التي تقوم بها المندوبية السامية للتخطيط في الفترة ما بين الاحصاءين.

وتجدر الإشارة الى أن 392 شخصا يشاركون في انجاز الاحصاء بهذا الاقليم، من بينهم 8 مشرفين و104 مراقب و280 باحث ( من بينهم 29 باحثة)، في حين تم تسخير 82 سيارة للتنقل لتسهيل مهام البعض منهم خاصة العاملين في العالم القروي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى