إحتجاجات ساكنة النقوب بزاكورة تصل يومها الخامس هي الأخرى لأجل الماء الصالح للشرب

2 31

لليوم الخامس على التوالي خرجت ساكنة النقوب في تظاهرة عارمة انطلقت من المعتصم (أمام خزان الماء)، جابت شوارع النقوب تخللها إضراب عام للدكاكين و المحلات التجارية. و يأتي هدا بعد انقضاء المهلة التي حددتها الساكنة لوضع حل نهائي لمشكلة الماء ; إلا أن السلطات وبعد حوارات مرطونية (4جولات) لم تستجب إلى التطلعات و المطالب التي وضعتها الساكنة. وفي محاولة منها إلى جس نبض الشارع قامت باقتراح حلول ترقيعية التي تتجلى في الاستعانة بصهاريج مائية متنقلة، إلا أن الساكنة رفضتها.

مواضيع قد تعجبك المزيد عن المؤلف

2 تعليقات

  1. Hamid Hakou يقول

    تحية لساكنة النقوب،تحية للمناضلين الأحرار،فأين ساكنة قيادة تزارين؟؟ من مدينة الناظور أناديها أن تستقيظ من سباتها وكفی من اللامبالاة!!؟؟؟….

  2. ounkob يقول

    تحية نضالية عالية للساكنة المنتفضة من واقع مرير مع المادة الحيوية في الحياة واتوقع ان استمرت هذه النضالات بشكل سلمي منظم ان تنكشف الغيوم وتفض الغبار عن السر الحقيقي في استمرارية مشكل الماء في مركز النقوب منذ 1976 تاريخ احداث الجماعة حيث المشكل لا يكمن في نذرة الماء ولكن في طريقة تدبيره حيث عقد الشراكة بين onepوالجماعة اذ كلما طفى هذا المشكل على السطح الا والطرفان يتقاذفان المسؤولية لكن مع الاسف الساكنة ترضى دائما بالحلول الترقيعية حيث تغيب الحقيقة الى اجل اخر هذه المرة دون شك ستكشف الساكنة سر معاناتها مع الماء وربما ستكشف اين تصرف امولها في حفر اثقاب عشوائية بمئات الامتار في مناطق متفرقة لكي يبقى مشكل الماء دائما لتبرير تخصيص اعتمادات مالية سنوية واتحدى هنا كل من عارض ذلك واحيله بالمناسبة على الميزانيات السنوية للجماعة فالاموال تصرف دون دراسة وبشكل عشوائي مما يتنافى والقانون بل اكثر من ذل غياب المتابعة للتحقق من حقيقة هذه الاثقاب دون حسيب ولا رقيب ان استمر النضال بهذا الشكل سيكشف العجب العجاب

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.