الوكالة الحضرية لورزازات توافق على إحداث مركب سوسيو-رياضي بأكدز

0 499

ورزازات-(زاكورة بريس) وافقت الوكالة الحضرية لورزازات زاكورة وتنغير٬ خلال السنة الماضية٬ على ثلاثة مشاريع كبرى موزعة على الأقاليم الثلاثة٬ تصل القيمة المالية لإنجازها 905 ملايين درهم.

وأفاد تقرير للوكالة الحضرية بأن المشروع الأول يهم إحداث تجزئة سكنية في بلدية ورزازات من طرف جمعية الأعمال الاجتماعية لموظفي عمالة الإقليم وذلك على مساحة تقدر بثلاثين هكتارا٬ وتحتوي على 815 بقعة سكنية٬ و15 مرفقا عموميا واجتماعيا٬ بالإضافة إلى مساحات خضراء وساحات عمومية٬ فيما يناهز الغلاف المالي المخصص لهذه العملية 300 مليون درهم.

أما المشروع الكبير الثاني فسيتم إنجازه من طرف شركة العمران في بلدية بومالن دادس (إقليم تنغير)٬ ويهم إحداث التجزئة السكنية التي تحمل اسم “القصور” على مساحة 54 هكتارا٬ وتحتوي على 1620 بقعة سكنية متنوعة٬ وتسعة مرافق عمومية واجتماعية٬ ومساحات خضراء وساحات عمومية. ويقدر الغلاف الاستثماري المرصود لهذا المشروع بحوالي 600 مليون درهم.

ويشغل المشروع الثالث مساحة أرضية تصل 600 متر مربع في بلدية أكدز التابعة لإقليم زاكورة٬ بحجم استثماري يناهز حوالي خمسة ملايين درهم٬ ويخص المشروع إحداث مركب سوسيو-رياضي٬ سينجز من طرف وزارة الشبيبة والرياضة.

على صعيد آخر٬ تدارست اللجنة الجهوية للاستثناءات في ميدان التعمير٬ خلال السنة الماضية٬ 11 مشروعا استثماريا٬ حيث حظي اثنان منهما بالموافقة المبدئية. ويبلغ الغلاف الاستثماري لهذين المشروعين حوالي 25 مليون درهم٬ فيما سيشغلان مساحة أرضية تقدر ب7 ر1 هكتار.

ويتعلق أحد هذين المشروعين ببناء دار للضيافة في الجماعة القروية لسكورة (إقليم ورزازات) حيث يصل الغلاف المالي المخصص لهذا المشروع 8 ر4 مليون درهم٬ بينما يهم المشروع الثاني تشييد مؤسسة للتعليم العتيق في إقليم زاكورة٬ وستكلف مبلغا استثماريا بقيمة 8ر19 مليون درهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.