الرئيسية | جهوية | بيان اللجنة الجهوية للعدالة والتنمية بسوس ماسة درعة
بيان اللجنة الجهوية للعدالة والتنمية بسوس ماسة درعة

بيان اللجنة الجهوية للعدالة والتنمية بسوس ماسة درعة

عقدت اللجنة الجهوية لحزب العدالة والتنمية بجهة سوس ماسة درعة يوم الأحد 21 شتنبر 2014 بإقليم تارودانت دورتها العادية بحضور أعضاء الكتابة الجهوية والكتاب الجهويون للهيئات الموازية و الكتاب الإقليميون للحزب بأقاليم الجهة.
الدورة التي تصادف الدخول السياسي و التنظيمي كانت فرصة لمدارسة سير الأداء الحزبي و الوقوف على جاهزية مختلف الهيئات الحزبية للسنة السياسية الجديدة بما يرفع التحديات المطروحة مجاليا ويستجيب للانتظارات الجهوية ،من جهة أخرى انكب أعضاء اللجنة على مناقشة أهم المستجدات السياسية بالجهة و أقاليمها و تقييم الوضع العام بها وبعد التداول الجاد و المسؤول أكد الحاضرون على :
1- تهنئة الشعب الفلسطيني وجميع المناصرين لهذه القضية العادلة على الانتصار البطولي الأخير.
2- دعوة الحكومة إلى تنزيل مضامين الدستور بخصوص الجهة في اتجاه تكريس جهوية موسعة حقيقية تسمح بالارتقاء بالممارسة الديمقراطية محليا وبخلق أقطاب جهوية قوية كفيلة بضمان تنمية اقتصادية و اجتماعية في مستوى تطلعات المواطنين.
3- الإشادة بالمقاربة التشاركية للحكومة في التعاطي مع ملف الانتخابات المقبلة التي ستكون مصيرية في ترسيخ و تكريس الممارسة الديمقراطية ببلادنا.
4- الحرص على متابعة كل المستجدات الجهوية و الإقليمية المتعلقة بمسار الإستعداد للانتخابات المقبلة بمختلف محطاتها، وعزمها على مواجهة كل ما يمس بديمقراطية و شفافية هذا الاستحقاق الانتخابي الهام تحصينا لإرادة المواطنين أمام بعض محاولات التلاعب بهذه الإرادة و التي بدأت بعض بوادرها تلوح في الأفق في بعض أقاليم الجهة .
4- دعوة كافة الفرقاء السياسيين إلى استثمار المكاسب المحققة على مستوى البناء الديمقراطي وطنيا خاصة في ظل التحولات السياسية و الإقتصادية الدولية و الإقليمية المتسارعة بما يعزز الاختيار الديمقراطي ويحصن مكتسبات خيار الإصلاح في ظل الإستقرار.
6- إعادة التنبيه لإشكالية الماء بجهة سوس ماسة درعة و معالم الأزمة التي تلوح في الأفق، هذا التنبيه التي سجلته الكتابة الجهوية للحزب وهيئاتها المجالية في مناسبات سابقة تؤكده اليوم بشدة تحسبا لمختلف الآثار الإقتصادية والإجتماعية المحتملة ما لم تتدخل الجهات المعنية لإيجاد حلول مستعجلة (قطع الماء عن حوض إسن بإقليم تارودانت دون سابق إنذار، إشكالية الماء الشروب بكل من أكادير، زاكورة وتافراوت).

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى