الرئيسية | أخبار محلية | زاكورة تستعد للخروج مرة أخرى في فاتح أكتوبر
زاكورة تستعد للخروج مرة أخرى في فاتح أكتوبر

زاكورة تستعد للخروج مرة أخرى في فاتح أكتوبر

تستعد ساكنة زاكورة إلى مواصلة المسيرة النضالية التي بدأتها في الثلاثاء 16 من شتنبر الحالي، منظمو الوقفة الإحتجاجية أكدو على أن الخروج سيكون يوم الأربعاء القادم 1 أكتوبر ، من أجل تحقيق مطالب ساكنة زاكورة المثملة أساسا في توفير الماء الصالح للشرب، كما أكد كذلك عزمهم توعية المواطنين بعدم تسديد فواتير الماء والتطهير السائل (الذي لا تتوفر عليه أغلب الساكنة)، حيث أن معظم ساكنة زاكورة إستاؤوا من فواتير الماء التي فاقت التوقعات مع الإنقطاعات المتكررة. ويأمل المنظمون أن تلقى هذه الوقفة نجاحا كسابقتها.
إقليم زاكورة عاش خلال الأيام القليلة الماضية على وقع تساقطات مطرية أعادت الأمل لنفوس أهالي الإقليم الذين يأملون أن تكون بداية عام مميزة ونهاية حقبة الجفاف التي جفت معها أغلب البقاع بالإقليم وتزايد مشكل التصحر بزحف الرمال في مناطق واسعة منه،

8 تعليقات

  1. الماء في يد الله،يقول المثل (إذا جاد الله جاد عمر) كفانا من المهزلات،وتوجهوا الى الذي بيده كل شيء،من اعطى هذه الخيرات التي شهده الاقليم ،بل المغرب كله ؟اوقفاتكم المهزلية التي في ظاهرها الخير وفي باطنها الشر،اما عامل الاقليم ليس في يده شيء،وانا شخصيا اسأل الله تعالى ان يكفينا شرمن يريد تشويه وتجويع وتفقير هذا الإقليم،سواء العامل او غيره،العمل سيتغيرلن يبقى ابدا،ولكن في نظري تقطيع الماء لفترات امر مفتعل،وكثير من الناس يقولون الدلاح هو السبب،نسوا الله فنسيهم،لا الدلاح ولا الحنة ولا الفصة و غيرها من الفلاحات،انما الأمر امر الله يخوف عباده لعلهم يرجعون،والسبب عدم الزكاة والمصائب التي نهى الله ورسوله عنها ارتكنباها وزدنا عليها،ولكن الله لم يواخذنا بأفعالنا واستجاب للمؤمنين الصادقين وسقانا الغيث الغزير،فبدلا الخروج الى الشارع ،للغوغاء توجهوا الى الله وسوف تجدون عنده مل يعطيك لاالعامل ولابن موسى ولاغيره،واسألوا الله لمن يتلاعب بهذ المادة الحوية ان يتنتقم الله منه،وسوف ترون العجب؛

  2. اطلب الله انت لوحدك و نيابة عن الاخرين وستسقط السماء مطرا على كل من تنوب عنهم و اروي عطشك حتى يوم البعت . ليس الالاه من زرع انابيب الماء ويستخلص الفاتورات … و كما ان الساكنة عليها واجبات فان اها حقوق …. وكول عاود تاني الحق بيدي الله و لو كان اسقاطا تصور الله عز و جل بيدين كالانسان.

  3. نحن معكم يوم اﻻربعاء ان شاء الله

  4. ولازلت دائرة التهميش و الإضطهاد تميز ما يزعمونه المغرب الغير النافع ،و الذي أصبح موطنا للفساد و الإقصاء و الحرمان….فقم يا زاكوري و كفاك سكوتا ..فقد بلغ السيل الزبى و بلغت القلوب الحناجر

  5. أهل زاكورة هم السبب فيما يحصل النتائج فالمنافسة مع المناطق الفلاحية كدكالة التي تستفيد من مياه أم الربيع الدائم الجريان ليس كواد درعة الدائم الجفاف ,فالمنطقة لاتعرف خلال السنة ولو مليمترا واحدا من التساقطات وأنواع الزراعات المعتمدة في المنطقة مأخرا(البطيخ الأحمر) أضف إلى ذلك توقف تغذية الفرشة المائية الباطنية بسبب سد درعة الذي تستغل مياهه للسياحة الصيد أو سقي ملاعب الكلف وترك واحات النخيل تتعرض للجفاف والإستنزاف ….

  6. ما ضاع حق وراءه طالب. طالبو بحقكم ولا تتنازلو عنه وفقكم الله.

  7. أظن هده هي الوسيلة الوحيدة لتحقيق مطالبنا الشرعية فرغم ذلك إلا أنه زاكورة تعاني من ثلة من المشاكل أكترهم المواطن الذي يصرخ عن حقه

  8. يجب الخروج مع توقيت اشتغال الادارات التامنة صباحا ونحن معكم ان شاء الله .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى