الرئيسية | تعليم | أكاديمية سوس ماسة درعة تحتفي بجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ
أكاديمية سوس ماسة درعة تحتفي بجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ

أكاديمية سوس ماسة درعة تحتفي بجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ

أشرف السيد علي براد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة سوس ماسة درعة اليوم الثلاثاء 30 شتنبر 2014 بالمركز الجهوي للتكوين المستمر على افتتاح أشغال اللقاء التواصلي بمناسبة اليوم الوطني لجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلميذات والتلاميذ بالمركز الجهوي للتكوين المستمر ،وذلك بحضور السادة رئيس قسم الشؤون التربوية والكاتب الجهوي لفدرالية جمعيات أمهات أباء وأولياء التلاميذ وعدد من رؤساء وأعضاء مكاتب الفدراليات الإقليمية بالجهة .
وفي كلمته بالمناسبة ، أكد السيد مدير الأكاديمية الجهوية على أهمية الاحتفال باليوم الوطني لجمعيات إباء وأمهات وأولياء التلاميذ باعتبارها شريكا أساسيا في تعزيز الإصلاح ودعم المؤسسة التعليمية بالجهة . مشيرا في ذات الوقت إلى أن دور جمعية الآباء أصبح أساسيا ومؤثرا في تدبير المنظومة والذي أكد عليه صاحب الجلالة في خطابه السامي بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب في 20 غشت 2013، حين بين جلالته أن طموح الشباب المغربي وتشبعه بحب وطنه ( … نابع من حرص المغاربة على حسن تعليم أبنائهم، وتربيتهم على مكارم الأخلاق، وعلى التعلق بالثوابت الوطنية العليا، في تكامل بين الدار والمدرسة …).
وفي نفس السياق، تطرق السيد مدير الأكاديمية خلال هذا اللقاء التواصلي إلى أسس تفعيل أدوار جمعية الآباء بالمنظومة التربوية، وذلك انطلاقا من ميثاق العلاقة بين الجمعية والمؤسسة الصادر سنة 2009، إذ ذكر بمجموعة من الحقوق والواجبات بين المؤسسة التعليمية وجمعية الآباء، وهي كلها موجهات تسعى إلى تهيئة أرضية العمل المناسبة لجمعية الآباء باعتبارها الشريك الأول للمؤسسة التعليمية .
ومن جهته ،أكد رئيس الاتحاد الفدرالي لجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلامذة بجهة سوس ماسة درعة أن الاحتفال بهذا اليوم هو بمثابة فرصة للوقوف على تفاعل الجمعيات مع المنظومة التربوية إقليميا وجهويا ومركزيا من أجل حصر مختلف المعيقات وطرح البدائل والحلول الناجعة للدفع قدما نحو تجويد خدمات التربية والتكوين التي تقدمها المؤسسة التعليمية . منوها في نفس الوقت بالمجهودات التي بذلت ومازالت تبذل من كلا الطرفين بجهة سوس ماسة درعة إدارة وجمعيات من أجل خلق هذا التفاعل التربوي بين الشريكين خدمة لفلذات أكبادنا من التلميذات والتلاميذ .
وتجدر الإشارة ،إلى أنه تمت خلال هذا اليوم التواصلي عرض مجموعة من تجارب الجمعيات في مجال الشراكة بمختلف أقاليم الجهة ،وكذا مقاربة ومناقشة محاور عديدة ذات الصلة بالموضوع والخروج بنتائج وتوصيات جهوية ستكون أرضية لوضع خطة عمل مشتركة بين إدارة الأكاديمية الجهوية والاتحاد الفدرالي الجهوي برسم هذا الموسم الجديد 2014/2015 .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى