بيان الحركة الطلابية بامحاميد الغزلان

3 425

تماشيا مع المعارك النضالية التي تسطرها الجماهير بامحاميد الغزلان ،و ضدا على تعنت السلطات و استمرارها في تعميق واقع الفقر و الجوع والتهميش ونهج سياسة اللامبالاة بالمنطقة، خاضت الحركة الطلابية بامحاميد الغزلان معركة نضالية للمطالبة بحقوقها العادلة و المشروعة و إرجاع حقها المسلوب الذي كانت تستفيد منه أسوة بالأقاليم الصحراوية و المتمثل في الاستفادة من اذينات النقل . غير أن هذا الأسلوب الاحتجاجي قابلته  السلطات الإقليمية بسياسة الأذان الصماء و صب الزيت على النار و هو ما أظهره قائد امحاميد الغزلان المتشبع قلبه بالحقد و العنصرية تجاه فئات اجتماعية محددة و انحيازه الواضح لجهات من المجتمع دون غيرهم و الذي أصبح واضحا للعيان تحكمهم به و تحريكه كالكراكيز . و بسلوك صبياني و انفرادي لا ينم عن تشبع هذا القائد بالقانون و حق الإضراب الذي يكفله الدستور المغربي و جميع المواثيق الدولية اصبح يشتم و يسب المواطنين و يتهكم على الامهات.

و لم تتوقف عنصرية القائد و استفزازاته عند هذا الحد بل وصلت به الوقاحة أن ينعث أمهات امحاميد الغزلان بالنينجا أثناء لقائه بمجموعة من الأرامل و المحرومين بمكتبه ناهيك عن مخاطبته لمجموعة من الفاعلين المحليين بامحاميد : انا ما خدامش طلعو للرباط تشكو دون ان ننسى وصفه للطلبة بالانفصاليين و المرتزقة بلاصتكم ماشي هنا ..

و أمام كل هذه الحقائق المرة ،تعلن الحركة الطلابية بامحاميد الغزلان عن عزمها تنظيم مسيرة حاشدة يوم الأربعاء 30 شتنبر 2014 على الساعة الرابعة و النصف بعد الزوال بتوقيت غرينتش ستنطلق من أمام مقهى الأمير الصغير ، من اجل المطالبة بحقوقنا العادلة و المشروعة و بفتح تحقيق نزيه و محاسبة قائد المنطقة على الاستفزازات و الخروقات التي يقترفها تجاه أبناء و امهات امحاميد الغزلان .

لهذا نناشد جميع المناضلين و كل الجماهير و كل الغيورين للمشاركة بكثافة في هذه المسيرة .

manifestation etudiantes mhamid elghizlane manifestation etudiantes mhamid

3 تعليقات
  1. زاكوري حتى النخاع يقول

    تحية نضالية لابناء لمحاميد الاحرار مزيد من الصمود قلوبنا معكم ولاتهتمو بكلام البلطجية والجبناء رد الاعتبار او الاقبار

  2. ولد بونو يقول

    ما يقوم به هؤلاء الطلبة من اعريب لا يمتلنا كساكنة المحاميد و هؤلاء الطلبة معروفون بعنصريتهم و معادتهم للمغرب. ن0ادعو السلطات محاكمتهم

  3. motatabi3 يقول

    tahyatiii lakom ya osoda sahraa la9ad arja3tom maaa lwajah .antom fitari9 sahih wala tstami3oo li man ysamim fljanabat .flmaydan howa kol chayaa faman ytahadat waraaa chachat lahsob fa9t yorid an yo3tii li nafsih chakhsya . V al9afilato tasir walkilabo tanbah .tahyatiii lkom wanhnoo m3akom 9alban wa9alabn

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.