الرئيسية | ثقافة وفن | الباحث “عبد الله ساعف” رئيسا للدورة الـ11 للمهرجان الدولي للفيلم عبر الصحراء
الباحث “عبد الله ساعف” رئيسا للدورة الـ11 للمهرجان الدولي للفيلم عبر الصحراء

الباحث “عبد الله ساعف” رئيسا للدورة الـ11 للمهرجان الدولي للفيلم عبر الصحراء

تم اختيار الباحث عبد الله ساعف، تكريما له على كامل إنجازاته الفكرية والثقافية، رئيسا للدورة الحادية عشر للمهرجان الدولي للفيلم عبر الصحراء بزاكورة والذي سينظم هذه السنة من 20 إلى 25 أكتوبر الجاري، تحت شعار “السينما والشباب”.

وقال بلاغ للمنظمين إن “عبد الله ساعف يعتبر أحد المفكرين الذين يواكبون التطورات التي تعتمل داخل المجتمع المغربي بالبحث والتمحيص، وأحد الدين ينتصرون بإصداراتهم ومحاضراتهم للعقل والعلم والمعرفة وقيم التعدد والحوار”.

وقد شغل عبد الله ساعف، رئيس هذه الدورة، لمدة طويلة منصب أستاذ العلوم السياسية بكلية الحقوق الرباط أكدال، واحتل سابقا منصبي وزير سابق للتربية الوطنية وعميد سابق لكلية الحقوق بالمحمدية.

وبالإضافة إلى كون ساعف مؤلفا لعدد من الكتب والدراسات في السوسيولوجيا السياسية، ومديرا لمركز الدراسات والأبحاث في العلوم الاجتماعية ورئيسا لجمعية المغربية للعلوم السياسية، يعتبر من المنخرطين بوعي ودينامية في العمل المدني.

كما سيشارك ساعف خلال هذه الدورة، إلى جانب خبراء من المغرب والخارج، في ندوة يدور موضوعها حول “الشباب كصانع وكمستقبل للسينما”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى