رسالة النائب الإقليمي لمدرسي زاكورة بمناسبة اليوم العالمي للمدرس

0 384
    

  زاكورة  في :03/10/2014

 

  من  النائب الإقليمي    إلى السادة والسيدات :

مدرسي ومدرسات نيابة وزارة التربية الوطنية زاكورة

يخلد العالم في 5 أكتوبر من كل سنة اليوم العالمي للمدرس(ة)، تكريما و اعترافا له(ها) بالخدمات و المجهودات التي ما فتئ يقدمها و تقدمها للمجتمع من خلال رسالة التربية والتكوين لناشئتنا ، ونظرا لنبل هذه المهام التي أوكلت له(ها) عبر العصور، فإن تكريمه وتكريمها يجب أن نوليه اهتماما خاصا ومتميزا.
وبهذه المناسبة فإني أتقدم للمدرسين و المدرسات بأصدق التهاني و أطيب الأماني، وأ ناشـد جميع المدرسات والمدرسين بأن يواصلوا نشر رسالة العلم و المعرفة و قيم التسامح و التضامن بين صفوف التلاميذ. وأن نتعبأ جميعا من أجل كسب رهان إصلاح النظام التربوي والتعاقد بشأن مستلزمات بناء مدرسة مغربية عمومية منتجة وذات عمق وطني إنساني، نظرا لأهمية اللمسة الإبداعية للمدرسات والمدرسين باعتبارهم صناع الأمل والمستقبل.

إن النيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بزاكورة تقف إجلالا و تشد بحرارة على المدرسات والمدرسين الذين يعملون في صمت وتحد للظروف المهنية الصعبة، من أجل تمتيع المتعلم(ة) بحقه في المعرفة، وهي تستحضر جسامة الرسالة الملقاة على عاتق المدرس و المدرسة من منطلق أن معادلة أي تقدم و تطور وتنمية تمر بالضرورة عبر هذا الفاعل الأساسي(المدرس والمدرسة) في المنظومة التربوية سواء من خلال المعارف التي يلقنها أو من خلال القيم التي يمررها عبر مواقف و ممارسات، وفي هذا الصدد أناشد جميع الأطر التربوية بالاستمرار في عطائها التربوي تحقيقا لمبدأ الحق في التعلم كأحد الحقوق الواردة في الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، و الاتفاقية الدولية لحقوق الطفل.

كما أغتنمها فرصة للتنويه بالمجهودات التي بذلتموها من أجل انطلاق الدخول المدرسي حسب الجدولة الزمنية المحددة له مما خلق ارتياحا لدى المتعلمين وآبائهم.

 

فلكم مني جزيل الشكر والامتنان.
أسأل الله تعالى أن يجعل عامنا هذا عام خير ورقي وعطاء تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، وأن يلهمنا السداد والرشاد في تحقيق الغايات التربوية المرسومة خدمة لوطننا الحبيب، حتى يبلغ مدارج الرقي والازدهار.


                              تحية لكل من امتهن مهنة الصبر بامتياز
إلى كل مدرس و مدرسة.

والسلام

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.