الرئيسية | أخبار محلية | وفاة مواطن بزاكورة وأسرته ترفض تسلم جثته
وفاة مواطن بزاكورة وأسرته ترفض تسلم جثته

وفاة مواطن بزاكورة وأسرته ترفض تسلم جثته

وفاة مواطن بالمستشفى الإقليمي بزاكورة بسبب التقصير والإهمال والعائلة ترفض تسلم الجثة والبطلة الطبيبة المعلومة صاحبة الطاجين بمحكمة زاكورة

 

يوم الأحد 12/10/2014 قرابة الساعة العاشرة والنصف صباحا نقلت عائلة مورو أبيهم إلى المستشفى الإقليمي بزاكورة- قسم المستعجلات، وعند وصولهم إلى باب قسم المستعجلات طلبت منهم الطبيبة الانتظار ونظراً لشدة ألم الأب واحتضاره ألحت الأسرة على الدخول بعدما انتظرت طويلا، وبعد دخوله إلى غرفة الفحص أقعدته فوق سرير عال وطردت حفيده المرافق بعبارات نابية (درق عليا زلافتك من هنا) فخرج من داخل القاعة، وبعد برهة سمع الجالسون في قاعة الانتظار صوتا قويا من داخل القاعة، وعند التحقق من مصدر الصوت خصوصا من طرف العائلة تبين أن الأب سقط من فوق السرير بسبب عدم العناية وقد أصيب إصابة بليغة فوق الأنف عجلت بوفاته في الحين.

وقد حضر كافة أفراد العائلة وأصدقاء العائلة والجيران إلى المستشفى كما حضر ممثلون عن الجمعية المغربية لحقوق الإنسان الذين تابعوا أطوار الحادث وأعدوا تقريراً مفصلا عن هذه الجريمة الجديدة للطبيبة صاحبة السوابق.

كما قامت الأسرة وأعضاء الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بزاكورة بإخبار الشرطة التي حضرت إلى عين المكان وفتحت تحقيقا في الموضوع نتمنى أن يحيلها هذه المرة على القضاء وفرض عقوبات صارمة على الطبيبة التي تعبث بصحة المواطنين وتسبب لهم في معاناة مستمرة.

للتذكير فالعائلة رفضت قطعاً تاماً تسلم جثة الأب وتطالب في فتح تحقيق نزيه دون مراوغة أو لف حول الوفاة، كما تتخوف العائلة من طمس الحقيقة وخلق رواية أخرى حول الوفاة خصوصاً أن الطبيبة تحضى بحماية عدة جهات.  

كما أن الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع زاكورة قد راسلت في شكايات متعددة في شأن التصرفات اللامسؤولة ومدى استهتارها بصحة المواطنين حيث تنعتهم بأوصاف مدلة وحاطة بكرامة الإنسان أثناء إقدامهم على العلاج.

2 تعليقات

  1. kayna 1 lhmara machi tbiba bzaf aliha tkounha la7kach hadihi lmihna tatakhd ala 3atikha mss2ouliya t linssanya tat3amal nass bhal ila sbitar dial baha onafkh olghwat ala lmarda li tayjiw lsbitar bach itdawaw mn jrou7houm taywaliw mssakn raj3in mjrou7ine fkaramthom na3lato allah 3alayha ila yam dine ila maradiach tkhdam fzagora tl7ag meha otamchi tkhdam fcousintha hssan ch7al mn 1 mataylka li youkfo and 7ado
    kafana mn lstihtar b aroua7 lmouatinin walaw anna la3mar biyadi allah walakine mal had nass wach chab3o mabghawch ikhadmo ikdmo istikalathom we khwiw allaf tnass taykalbo ala khdma awla tbba oulad nass lkbar homa litaywaliwhom i3tiw forssa lfokarae idkhlo lmaydan t tibbb awla hna machi mn hada wdak ………………………………..

  2. لا داعي لنشر متل هذه التعليقات, الأطباء يقومون بعملهم مستعملين الوسائل المتاحة لهم من طرف وزارة الصحة, بخصوص الضحية فهو رجل مسن يعاني من فقر الدم توفي بشكل طبيعي كما تبين في نتيجة التشريح الطبي, الا ان بعض الأشخاص الذين يزعمون أنهم فعاليات جمعوية, يستغلون متل هذه الأحدات لتصفية حساباتهم الشخصية, نتمنى من الموقع الالكتروني أن يكون محايدا في نشر الأخبار لكي لا يفقد مصداقيته الاعلامية و الا ينجر وراء بعض الأقلية التي تتخد العمل الجمعوي و الحقوقي كوسيلة لجني المال وتلبية رغباتهم في حانات المدينة, وأن مصداقيتهم تلاشت بسبب تصرفاتهم اللامسؤولة و سوابقهم العدلية,
    ان مهنة الطب و التمريض مهنة شريفة فيجب ان نتحلى باخلاق عالية في اطار التعامل مع هذه الفئة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى