الرئيسية | أخبار محلية | بيان جالية امحاميد الغزلان المقيمة بالمهجر
بيان جالية امحاميد الغزلان المقيمة بالمهجر

بيان جالية امحاميد الغزلان المقيمة بالمهجر

في تناقض صارخ مع ما تسوقه السلطات المغربية من قبيل محاربة الفساد و القول بأن المغرب يعيش لحظة ديموقراطية, مغرب جديد و دستور جديد إلى غير ذلك من المبادرات الجوفاء, و الشعارات الرنانة يتعرض أهالينا بامحاميد الغزلان لهجوم مقصود و ممنهج بدأ منذ مدة و في الآونة الأخيرة اتخذ أبعادا خطيرة حيث تعمد قائد قيادة المنطقة الى التشكيك في هوية أبناءنا جهرا و أمام الملأ بنعتهم “بالمرتزقة و الانفصاليين“,لم يقف عند هذا الحد بل تجاوز كل الحدود عندما قال لبعض الرجال ” أنا ماخدام معكم وديرو الي بغيتو…….” ليعود من جديد و ينعت النساء بـ “النينجا”  متماديا في تصرفاته الصبيانية دون أن تحرك الجهات العليا أي ساكن , ليتضح أن هذا يدخل ضمن السياسة البالية المكشوفة التي تنهجها السلطات الإقليمية  اتجاه أبناء منطقة أمحاميد الغزلان قصد إخراس الاصوات الحرة  المنادية بالعدالة الاجتماعية و العيش الكريم وفق الظروف التي يخولها القانون.

و في الوقت الذي كنا ننتظر فيه إنصاف أبنائنا و إعادة الاعتبار لهم بتمتعهم بكافة حقوقهم نتفاجئ بصمت رهيب من طرف الجهات العليا لا يمكن تفسيره إلا بتزكيتهم لكل الأفعال و الأقوال الصادرة من قائد المنطقة في حق أهالينا, لكل هذا نعلن نحن الجالية المقيمة بالخارج :

  • -تضامننا المبدئي و اللامشروط مع طلبة محاميد الغزلان خاصة و أهالينا عامة
  • نطالب بحماية أهالينا من بطش القائد
  • نندد بوصف القائد للساكنة بالانفصاليين
  • نطالب بفتح تحقيق فوري و سريع
  • نحذر المسؤولين أنه إذ لم يتم فتح تحقيق نزيه في قضية الطلبة سنفجر معركة ذات طابع خاص أمام البرلمان الأوروبي.

 

4 تعليقات

  1. هل علي السبعي هو جالية امحاميد الغزلان . ان جالية المحاميد بالخارج جلها من سكان القصور التي تندد بافعال المشاغب الذي سبب لابناء المحاميد للدهاب الى زعير دون نتائج . هو من شجع البعض من عائلته برفع رايات البوليزاريو ومن يكتب شعارات الانفصاليين بالجدران . تهمة القائد افتراء وكذب ضربوا القائد بوتد من حديد وسال دمه ولخلط الاوراق جاؤوا بهذه التهمة . لم ينعتهم بها القائد لكن جميع تصرفاتهم تتبث تورطهم في قضبة البوليزاريو وتعطى لهم الاوامر من ع.س بسويسرا . القضية مفضوحة ولا تنطلي على سكان المحاميد الاصليين . عاش المغرب حرا تحت شعار الله الوطن الملك .

  2. عفوا سيدي
    قد نتفق على ضرورة فتح تحقيق لترتيب المسؤوليات، لكن أن يتم التهديد بالاستقواء بالأجنبي على الوطن، فهذا تصرف طائش، تعودنا على سلوكه من طرف الخونة.

  3. Bonjour Tout le monde,
    Cet article sera dédié à notre Dr SOUSSI ALAOUI
    Etre Dr ne confirme pas que vous maitrisez la droit international surtout le rôle du parlement européen.Là , je présente mon défi.
    Etre DR ça confirme que vous étiez étudiant t vous savez bien de quoi on parle, c’est un droit légitime pour tout étudiant.
    votre article, cher DR, montre que vous n’avez pas une idée sur le militantisme surtout à la Fac, certainement vous étiez avec vos livres et rien autre que vos livres!!!!
    La moindre des choses en tant que DR c’est de nous expliquer la situation d’une vision purement DROIT pour qu’on puisse avoir une idée sur le droit des étudiants.
    la dernière chose à vous dire c’est que” la bataille n’est pas toujours gagnée par l’homme le plus fort ou le plus rapide, mais tôt au tard l’homme qui gagne est celui qui pense pouvoir”
    salutations chaleureuses cher DR loin de tout racisme

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى