الرئيسية | أخبار محلية | ندوات علمية في اليوم الثاني من مهرجان تزارين
ندوات علمية في اليوم الثاني من مهرجان تزارين

ندوات علمية في اليوم الثاني من مهرجان تزارين

محمد ايت حساين تزارين
انطلق يوم امس الخميس ويستمر لغاية 19 شتنبر الجاري مهرجان تزارين للحناء. وقد أعدت جمعية تزارين-المغيدر للتنمية المستدامة التي يترأسها السيد مولاي ابراهيم عزيز التي تنظم هذا الموعد السنوي, برنامجا متنوعا غلب عليه الطابع الجمعوي لكنه يتماشى مع الظرفية الحالية فتم اختيار فقراته بعناية .

وفي اطار الدورة الثالثة لمهرجان تزارين للحناء، شهدت قاعة الندوات مجموعة من الندوات العلمية لفائدة التعاونيات الفلاحية والجمعيات التي تهتم بهدا المنتوج.

ويشمل برنامج هذه الدورة تنظيم ندوات علمية كندوة حول ( مشروع تنمية زراعة الحناء بحوض المعيدر في اطار مخطط المغرب الاخضر) من تقديم الاستاذ اسماعيل الحمدي مهندس دولة، وندوة (اهم دفتر التحملات لترميز حماء المنطقة) من تقديم الاستاذ رشيد شوقي استاذ باحث وندوة ( الاقتصاد التضامني والتنمية: تصورات جديدة) من تقديم استاذ سعيد خليل باحث بجامعة ابن زهر وخبر في شؤون التنمية القروية .

وفي المساء عرفت قاعت الندوات ايضا ندوة اخرى بعنوان المنتوجات المحلية في منظومة الاقتصاد التضامني: وسيلة اكيدة نحو تنمية مستدامة من تقديم الاستاذ سعيد خليل، وندوة بعنوان الحمولة الثقافية لشجرة الحناء ، من تقديم الاساتذة الملكي عبد اله و بوزكري وفاء وعمار خالد .

كما عرف اليوم الثاني من فعاليات مهرجان تزارين للحناء استعراض فرق الاندية الرياضية، وسهرات متنوعة شاركت فيها فرق فلكلورية محلية .

وفي تصريح ادلى به الاستاذ سعيد هليل لنا، قال ان ما يميز الدورة الثالثة لمهرجان تزارين للحناء الطريقة التي تم تنظيم به المهرجان لهذيه السنة،والاساتذة الذين قدموا عروض مهمة في الندوات .image

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى