“الذهب في السماء” هو شعار النسخة الأولى لمهرجان الشمس بالمغرب

0 2

في مدينة الهدوء ورزازات التي تضع تحت جناحيها المركب المندمج “نور” الذي يعد اكبر محطات الطاقة الشمسية في العالم ٬ تم تنظيم الدورة الأولى من مهرجان الشمس بالمغرب تحت شعار “الذهب في السماء” وذلك أيام 17-18-19 في أكتوبر الجاري. الذي قام بتهيئه باتريك باور مؤسس و منظم ماراتون الرمال ومهدي العلوي المدغري مؤسس و منشئ منتدى البحر بشراكة مع الوكالة المغربية للطاقة الشمسية ومؤسسات وهيئات أخرى.

 

هذه التظاهرة الغير المسبوقة لطابعها الفني و السياحي و التربوي و التكنولوجي و الثقافي تميزت بحضور العديد من الفعاليات الوازنة في المملكة على ر أسهم السيدة حكيمة الحيطي وزيرة الطاقة والمعادن و الماء و البيئة٬ والسيد صالح بن يطو عامل إقليم ورزازات و اخرون الذين اعطو انطلاقة هذا الحدث القيم و الغني بمواضيعه.

 

شمل جدول النسخة الأولى من هذا المهرجان أنشطة متنوعة و متعددة جلها في الهواء الطلق بمنطقة المغرب الشرقي للمملكة التي تمثل احسن واجهة في العالم للاحتفال بالشمس بجميع تجلياتها. ومن بين هذه الأنشطة  “مؤتمر الشمس بين الاساطير و الواقع”٬  عرض مسرحي للأطفال قدمته مؤسسة افق٬ ومهرجان ترفيهي للأطفال عرف ماراتون الركض فوق الرمال بالإضافة الى معرض الطاقة الشمسية لابراز اهم الاختراعات و الاكتشافات من سيارات و دراجات هوائية ونارية ثم آلات للتبريد و التسخين و الطبخ و حتى شحن البطاريات٬ وحفل فني احيته “اوبرا باريس” و العديد من الفنانين ابرزهم الفنانة “ام الغيت” والفنانة “امال إبراهيم دجلون”.

الهدف من هذا الحدث كما اكد باتريك باوور مدير المهرجان٬ هو المزج بين مكونات المنطقة المحلية و التداخلات العالمية في مجالات الثقافة والفن والطاقة البديلة.

وخلال هذا المهرجان ابان طلبة كلياتنا على تفوقهم في مجال الابداع و الابتكار.

مواضيع قد تعجبك المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.