الرئيسية | ثقافة وفن | اختتام فعاليات النسخة الأولى من مهرجان القصبة للفيلم القصير بورزازات
اختتام فعاليات النسخة الأولى من مهرجان القصبة للفيلم القصير بورزازات

اختتام فعاليات النسخة الأولى من مهرجان القصبة للفيلم القصير بورزازات

سارة قهوجان - تصوير الصديق غطوس

اختتمت فعاليات النسخة الأولى من مهرجان القصبة للفيلم القصير مساء يوم 25 من أكتوبر الجاري تحت انغام الفنانة  تحيحيت  التي اهدتها للمتوجين و الفائزين الثلاثة الاوائل بالمسابقة الوطنية حول الابداع السينمائي:الجائزة  الأولى من نصيب ابن مدينة ورزازات  يوسف بناجح   مخرج الفيلم “اختصار” والجائزة التانية حازها الشاب حمزة اوجامع مخرج فيلم “السراب” من مدينة مراكش و الجائزة الثالتة احتلها محمد حبيب الله مخرج فيلم “البهلوان” ممثل مدينة خريبكة. هذه المسابقة التي عرفت مشاركة 16 فيلم قصير من مختلف مدن المملكة،  كما سهر على لجنة تحكيم المهرجان مجموعة من الوجوه البارزة في مجال البحث و النقد السينمائي ، برئاسة الناقد الاستاذ محمد شويكة والاساتذة مولاي ادريس الجعايدي، مريم  بكير، مصطفى أفقير ومولاي محمد الإسماعيلي.

شهدت كذلك هذه الأمسية تكريم الفنانة تحيحيت تقديرا لمسارها الفني في اللون الامازيغي و كذلك في المجال السينمائي بحضور عدة وجوه سينمائية بارزة من ممثلين و مخرجين وآخرون . بالإضافة الى عرض الأفلام المشاركة في المسابقة.

 

تميزت هذه التظاهرة التي امتدت طيلة يومي 24 و 25 من أكتوبر الجاري بتنظيم عدة أنشطة :ندوة فكرية في موضوع:” سينما الشباب:الواقع والافاق”

من تأطير:ذ. محمد شويكة / ذ. مولا ي ادريس الجعايدي / ذ. حميد تباتو و تنشيط ذ. مولاي اسماعيل العلوي ، حفل تكريم الفنان المقتدر ” أنور الجندي ” ، تقديم درس سينمائي من تاطير المخرجة المغربية : مريم بكير ، صبيحة سينمائية للأطفال بمشاركة الفعاليات السينمائية  المشاركة في المهرجان ، ورشات تكوينية في كتابة السيناريو و التحليل السينمائي و إعداد الممثل.

 

للإشارة فان المهرجان هو من تنظيم  جمعية التربية والتنمية فرع ورزازات بشراكة مع المركز المغربي السينمائي والمجلس البلدي لمدينة ورزازات، و الذي جاء تحت شعار  “السينما بعيون الشباب”. وتروم  هذه التظاهرة الى اغناء المشهد الثقافي و فرصة للاطلاع  على الاعمال السينمائية التي لا يتيح التوزيع التجاري مشاهدتها.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى