الرئيسية | ثقافة وفن | اختتام مهرجان تزارين للحناء على انغام ستيتو وبحضور عامل اقليم زاكورة
اختتام مهرجان تزارين للحناء على انغام ستيتو  وبحضور عامل اقليم زاكورة

اختتام مهرجان تزارين للحناء على انغام ستيتو وبحضور عامل اقليم زاكورة

محمد ايت حساين

على أنغام الفنان الشعبي الامازيغي ستيتو وفرق غنائية امازيغية اخرى الذي ألهب حماس الحضور، وبحضور عامل إقليم زاكورة رفقة الوفد المرافق له اختتمت ليلة السبت 19 اكتوبر2014 فعاليات مهرجان “تزارين للحناء” الذي ينعقد في دورته الثالثة تحت شعار “الحناء موروث تقافي واحي مستدام”، الذي نظمته جمعية تزارين المعيدر للتنمية المستدامة تحت إشراف عمالة إقليم زاكورة، المنظم في الفترة الممتدة من 16 إلى 19 اكتوبر 2014، قبل أن يتم إضافة يوم آخر في عمر هذا المهرجان نظرا للإقبال الكثيف من طرف زوار هذا المهرجان المتميز عن باقي مهرجانات المنطقة.

ليلة اختتام مهرجان “تزارين للحناء” حضرها إلى جانب عامل صاحب الجلالة على الإقليم كل من رئيس دائرة اكذز وقائد قيادة تزارين ورئيس الجماعة بها بالإضافة إلى رئيس المجلس الإقليمي ورئيس ورؤساء الأجهزة الأمنية، بالإضافة إلى  رجال الإعلام وعدة فعاليات مجتمعية.

هذا وقد شهدت فقرات المهرجان، مشاركة أبرز الفنانين في الساحة الغنائية الشعبية الامازيغية، بالإضافة إلى عروض فلكلورية لشباب مرموقين، حيث شهد مشاركة الفنان الكبير ستيتو.

لتختتم فعاليات المهرجان صباح الأحد بعد إضافة يوم آخر في عمره، بدعم من مجموعة من الشركاء، ليتم ضرب موعد آخر في السنة القادمة في الدورة الرابعة لمهرجان “تزارين للحناء” الذي خلف أصداء طيبة وسط زوار منطقة تزارين المعيدر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى