الرئيسية | أخبار محلية | أطفال زاكورة بمخيم مؤسسة ورزازات الكبرى للتنمية المستدامة
أطفال زاكورة بمخيم مؤسسة ورزازات الكبرى للتنمية المستدامة

أطفال زاكورة بمخيم مؤسسة ورزازات الكبرى للتنمية المستدامة

ورزازات (زاكورة بريس)تنظم مؤسسة ورزازات الكبرى للتنمية المستدامة مخيما صيفيا برسم سنة 2012 بأكادير لفائدة 615 طفلا وطفلة، تتراوح أعمارهم ما بين 10 و14 سنة والمنتمون لأقاليم ورزازات، زاكورة وتنغير من بينهم 15 طفلا من جمعية آفاق للأشخاص المعاقين بورزازات.
وقد اعتمد في اختيار هؤلاء الأطفال على معايير محددة، منها على الخصوص أن يكونوا منحدرين من أسر معوزة ولم يسبق لهم الاستفادة من عملية التخييم، مع مراعاة استفادة كافة الجماعات بالأقاليم الثلاثة، ولضمان القدر الكافي من الشفافية في عملية الاختيار، فقد تم  إنشاء لجن على مستوى كل إقليم تضم في عضويتها على الخصوص ممثل السلطة المحلية، والنيابة الإقليمية للتربية الوطنية ومندوبية الشبيبة والرياضة والنسيج الجمعوي وممثل مؤسسة ورزازات الكبرى.
وقد تكفلت المؤسسة بجميع المصاريف كما وضعت رهن إشارة الأطفال جميع لوازم التخييم (قبعات ـ أقمصة ـ أحذية رياضية ـ لوازم النظافة) بالمجان، وسوف يتم إيواء المتخيمين بالثانوية التقنية الشريف الإدريسي بأكادير، حيث ستنطلق المرحلة الأولى في 02/07/2012 إلى 12/07/2012 أما المرحلة الثانية فتبتدئ من 13/07/2012 إلى 22/07/2012، وقد تم توفير طاقم تربوي وتأطيري من 80 فردا اختيروا من ذوي الكفاءات.
وبنفس المناسبة فإن المؤسسة ستساهم في حفل نهاية السنة الدراسية 2012 بتخصيص جوائز التميز وهي عبارة عن 2 حواسب محمولة لأعلى معدلين في الباكالوريا بكل إقليم (ذكر ـ وأنثى) بغد النظر عن الشعبة.
وجدير بالذكر أن مؤسسة ورزازات الكبرى التي رأت النور في بداية سنة 2010 وعلى الرغم من حداثة نشأتها فإن سجلها يظل حافلا بجملة من العمليات والتدخلات خاصة في الميدان الاجتماعي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى