الرئيسية | ثقافة وفن | السنيما والهجرة شعار الدورة الـ11 لمهرجان اكادير
السنيما والهجرة شعار الدورة الـ11 لمهرجان اكادير

السنيما والهجرة شعار الدورة الـ11 لمهرجان اكادير

احمد الناموسي

تحتضن مدينة اكادير فعاليات الدورة 11لمهرجان السينما والهجرة ، ما بين 11 و 15 نونبر القادم ، الذي تنظمه جمعية المبادرة الثقافية تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وذكر منظمو هذه التظاهرة أن لجنة تحكيم الأفلام الطويلة لهذه الدورة سترأسها يامنة بن كيكي وهي مخرجة ومنتجة ووزيرة سابقة مكلفة بالفرنكفونية بالحكومة الفرنسية، فيما آلت رئاسة لجنة تحكيم الأشرطة القصيرة للشاعر والروائي والناشط الحقوقي المغربي صلاح الوديع. ويتبارى على ألقاب هذه الدورة “أركانة” عشرة أفلام طويلة من مختلف البلدان والحساسيات الفنية، في مقابل مسابقة تضم 12 شريطا قصيرا ستعرض خلال المهرجان بتعاون مع جامعة ابن زهر بأكادير.

ويتضمن برنامج هذه التظاهرة الفنية، فضلا عن عرض الأشرطة، عدة أنشطة موازية وسلسلة من المحاضرات وتنظيم أوراش تكوينية في مهن السينما وفقرات ترفيهية للأطفال، بالإضافة إلى تكريم عدد من الأسماء السينمائية.

         و ستكون السينما الناطقة باللغة الأمازيغية حاضرة بقوة من خلال تخصيص المهرجان لفقرة بانوراما أفلام تعرف بالتطور السينمائي المغربي باللغة الأمازيغية بحضور مخرجين و ممثلين.

كما سيكون للطلبة المنتسبين إلى التخصصات المختلفة لمهن السينما فرصة للتكوين في مجالات سينمائية متعددة.السنيما والهجرة شعار الدورة11لمهرجان اكادير

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى