المجلس العلمي المحلي بزاكورة ينظم ندوة علمية تحت شعار “أفلا يتدبرون القرآن”

0 18

في صبيحة يوم الاثنين 9 محرم الحرام الموافق 03 نونبر 2014 بدار الثقافة بزاكورة نظم المجلس العلمي المحلي ندوة علمية تحت شعار أفلا يتدبرون القرآن . جاءت هذه الندوة بمناسبة حلول عاشوراء التي يتم خلالها اختتام صحيح البخاري بزاوية تامكروت الناصرية . حضر هذه الندوة العلمية العلماء والأساتذة وأعضاء المجالس العلمية والفقهاء وأئمة المساجد بالإقليم والوعاظ جمع غفير من الطلبة والمواطنين . كان الحضور مكثفا وامتلأت القاعة عن أخرها .

         افتتحت الندوة العلمية بآيات بينات من الذكر الحكيم ، ثم الكلمة القيمة للسيد العامل لتوضح مغزى هذه الندوات في ترسيخ المذهب المالكي الذي يدعو الى الاعتدال والوسطية مما جعل المغرب ينعم بالاستقرار . اما السيد رئيس المجلس العلمي المحلي بزاكورة فرحب بالعلماء المدعوين وبباقي الضيوف الكرام وعدد مميزات وأهداف الندوة العلمية ودورها في تنوير المجتمع وتربيته في حفظ القرآن وتدبره . اما السيد مندوب الاقليمي للشؤون الاسلامية فابرز دور المندوبية في التعاوون والتكامل بين المندوبية والمجلس العلمي المحلي .

 في موضوع الندوة : افلا يتدبرون القران تمت خمس مداخلات للدكاترة الاجلاء هي :

 د. علي المتقي استاذ التعليم العالي بجامعة القرويين واستاذ كرسي البلاغة بجامع ابن يوسف بمراكش تحت عنوان : التقابل الاسلوبي في سورة الفاتحة .

د مولاي المامون المريني استاذ التعليم العالي بجامعة القرويين تحت عنوان : عباد الرحمان بين التوراة والقرآن

د. هشام فتح استاذ التعليم العالي بجامعة القرويين استاذ بكلية اللغة العربية بمراكش بعنوان : رمزية الجبل في القرآن

د .عبد الحي السباعي استاذ التعليم العالي بجامعة القرويين ، استاذ بكلية اللغة العربية بمراكش بعنوان الخطاب الفاصل في القرآن .

د . احمد قادم استاذ التعليم العالي بجامعة القرويين استاذ بكلية اللغة العربية بمراكش تحت عنوان : مراتب الحجاج في القرآن .

         واختتمت الندوة العلمية بالمناقشة العامة وبالدعاء الصالح لمولانا امير المومنين .

 

المجلس العلمي المحلي  بزاكورة ينظم ندوة علمية 2 المجلس العلمي المحلي  بزاكورة ينظم ندوة علمية 1 المجلس العلمي المحلي  بزاكورة ينظم ندوة علمية

مواضيع قد تعجبك المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.