الرئيسية | رياضة | “كان 2015″ بالمغرب في مفترق طرق
“كان 2015″ بالمغرب في مفترق طرق

“كان 2015″ بالمغرب في مفترق طرق

أمهل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم المغرب حتى يوم السبت المقبل لإعلان موقف نهائي من استضافة كأس الأمم الافريقية 2015 في أحدث حلقات الجدل المحيط بالنهائيات التي ترغب السلطات المغربية في تأجيلها بسبب مخاوف من فيروس إيبولا القاتل.

وقال الاتحاد الأفريقي في بيان تلاه مسؤول الاتصال جونيور بنيام اليوم الاثنين إنه سيتخذ قرارا نهائيا بشأن البطولة في اجتماع لمكتبه التنفيذي بالقاهرة في 11 نوفمبر الجاري.

وأضاف البيان بعد اجتماع بين عيسى حياتو رئيس الاتحاد الافريقي مع مسؤولين في الحكومة المغربية في الرباط اليوم أن الاتحاد يتمسك بإقامة البطولة بين 17 يناير والثامن من فبراير.

كما قال الاتحاد إنه سيدرس طلبات أخرى محتملة لاستضافة البطولة في اجتماع مكتبه التنفيذي المقبل.

وجاء في بيان الكاف ، أنه لا مجال  لتأجيل هذه التظاهرة واحترام مواعيد الكاف الدولية، وتابع أن المغرب مازال هو البلد الذي سينظم كأس إفريقيا، وذلك لعدة أسباب رأى الكاف أنها كافية ليلتزم المغرب بتنظيم هذه التظاهرة.
 
وتابع البيان أن المغرب يملك من الإمكانيات ما يؤهله لتأمين هذه الدورة، وأن فيروس إيبولا لا يشكل خطورة على التظاهرة، كما أن البلدان التي ينتشر فيها المرض لن تكون في النهائيات باستثناء غينيا التي مازالت لم تتأهل للنهائيات ، كما أن المغرب سبق واستقبلها في مباراة ودية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى