الرئيسية | أخبار محلية | قافلة التعبئة المجتمعية لتمدرس الأطفال في وضعية إعاقة بجهة سوس ماسة درعة تحط الرحال بإقليم زاكورة
قافلة التعبئة المجتمعية لتمدرس الأطفال في وضعية إعاقة بجهة سوس ماسة درعة  تحط الرحال بإقليم زاكورة

قافلة التعبئة المجتمعية لتمدرس الأطفال في وضعية إعاقة بجهة سوس ماسة درعة تحط الرحال بإقليم زاكورة

 في إطار المشروع ” من أجل الدمج تربوي أفضل للأطفال في وضعية إعاقة بجهة سوس ماسة درعة” المبرمج في إطار الشراكة بين الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين سوس ماسة درعة ومنظمة إعاقة دولية(HONDICAP INTERNATIONAL) حلت، اليوم الثلاثاء 11 نونبر2014، قافلة التعبئة المجتمعية لتمدرس الأطفال في وضعية إعاقة بجهة سوس ماسة درعة  بكل من مدرسة مولاي الشريف العلوي ببلدية أكدز و مركزية م/م تمضرت بجماع أفرا .

     تهدف هاته المبادرة إلى تحسيس الفاعلين التربويين والمجتمع المدني وجميع الشركاء و الأطفال بضرورة وإلزامية دمج الأطفال في وضعية إعاقة داخل المنظومة التربوية ونقل القيم القائمة على أساس الاحترام وعدم التمييز بسبب الإعاقة، وتغيير نظرة وسلوكات المجتمع تجاه الطفل في وضعية إعاقة.

     عرفت الفترة الصباحية، التي تم تخصيصها لمدرسة مولاي الشريف العلوي، عرض شريط حول قسم الدمج المدرسي بالمؤسسة ثم تنظيم مائدة مستديرة حول موضوع التربية الدمجية من تنشيط الأستاذ حفيظ بايزاهو و الأستاذ عزيز بهدا وحضرها إلى جانب أعضاء القافلة رئيس مصلحة الشؤون التربوية بنيابة زاكورة و مدير المؤسسة و الفريق التربوي بالمؤسسة؛ كما قام ثلة من الأساتذة بتقديم عرض حول التربية الدامجة وأنواع الإعاقة لفائدة آباء وأمهات التلاميذ.

  تجدر الإشارة إلى أن هذا اليوم التحسيسي ترك انطباعا جيدا لدى التلاميذ في وضعية الإعاقة وأسرهم كما باقي تلاميذ المؤسسة و الأطر التربوية و الفاعلين المحليين و المجتمع المدني.   

caravane de scolarite pour les enfants en etat d'handicape-3 caravane de scolarite pour les enfants en etat d'handicape-2 caravane de scolarite pour les enfants en etat d'handicape-1

تعليق واحد

  1. تمننا من ناشر مقال: قافلة التعبئة المجنمعية لتمدر الاطفا في وصعية اعاقة بجهة سوس ماسة درعة تحط الرحال باقليم زاكورة الاشارة للدور الفعال الذي تقوم به جمعية اباء واولياء مدرسة المولى الشريف العلوي لصالح هذا الطفل كصياغة قاعة التدريس بالوان تعجب هذا الطفل ….

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى