الرئيسية | الصحة | يوم دراسي حول موقع المتصرفة والمتصرف في تدبير برامج إصلاح المنظومة الصحية

يوم دراسي حول موقع المتصرفة والمتصرف في تدبير برامج إصلاح المنظومة الصحية

 

تنظم الجمعية الوطنية لمتصرفي قطاع الصحة، وبشراكة مع وزارة الصحة وتعاون مع المديرية الجهوية للصحة بفاس بولمان ، يوما دراسيا حول موضوع : ” موقع المتصرفة والمتصرف في تدبير برامج إصلاح المنظومة الصحية غدا السبت 15 نونبر 2014 ابتداءا من الساعة التاسعة والنصف صباحا بالمعهد العالي للمهن التمريضية وتقنيات الصحة بفاس.

وسيكون هذا اللقاء فرصة لتذكير المشاركين بمختلف محاور إصلاح المنظومة الصحية وبالتحديات التي تطرحها امام المهنيين المطالبين ببذل كامل الجهود لإنجاح هذه الأوراش الإصلاحية التي تروم عصرنة وتخليق المرفق العام للصحة المطالب بضمان الحق الدستوري للمواطن في الصحة.

وسيكون هذا اليوم الدراسي أيضا فرصة لإبراز الدور الهام والمحوري الذي يقوم به متصرفو ومتصرفات قطاع الصحة باعتبارهم أطرا عليا ذات تكوينات متكاملة فيما بينها تشمل كل ماهو اقتصادي ومالي وقانوني وإداري واجتماعي وتقني، وتخصصات متنوعة تحتاجها المنظومة لتوفير الظروف الملائمة لتدبير العلاجات والخدمات الصحية. فالرقي بمهن المتصرف يشكل اليوم حلا ناجعا لمواجهة التحديات التي تواجه هذا القطاع الذي يبحث عن حكامة جديدة تساعده على بلوغ أهدافه، علما بان المناظرة الوطنية الثانية حول الصحة بالمغرب اختارت كشعار لها “من أجل حكامة جديدة لقطاع الصحة”.

ومن خلال المناقشات المنتظرة والاقتراحات والتوصيات تأمل الجمعية الوطنية لمتصرفي قطاع الصحة تطعيم الملفات التي تضعها رهن إشارة الوزارة باعتبارها قوة اقتراحية بناءة ومواطنة تسعى إلى الرقي بالقطاع وتدعو الى احترام تخصصات كل المهنيين والى تقاسم الأدوار بالشكل الذي يساعد على تحقيق الفاعلية المطلوبة.

وفي الأخير تجب الإشارة إلى أن من بين أهداف هذه اللقاءات المفتوحة لجميع المهنيين فإن الجمعية تسعى أيضا إلى خلق فرص للم شمل مهنيي الصحة وربط أواصر الأخوة والتكامل بينهم في إطار من الاحترام المتبادل والغيرة على القطاع العمومي للصحة.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى