المحتلون “الكبار” للملك العمومي بزاكورة خارج القانون والعمالة تقوم بحمايتهم ؟؟

8 630

استأنفت عمالة زاكورة أول أمس عملية إزالة السياجات غير القانونية والمشوهة للمنظر العمراني للمدينة،وذلك في إطار حملة تستهدف تحرير الملك العمومي وكانت البداية بالسوق المغطى،حيث أجبرت ا لسلطات المحلية كافة التجار على الالتزام بالمسافة ( الأمتار ) المخصصة لهم والمؤدى عنها في إطار القانون ،بعد ذلك انتقلت اللجنة المكلفة بعملية الهدم إلى هدم السياجات المتواجدة أمام الدور والمباني المجاورة للمسجد الكبير ،وقد أبدى رجال السلطة الجدد رغبة ملحة وحماسا كبيرا من أجل تطهير المدينة من كل “الشوائب”والتشوهات العمرانية تحت شعار “لا أحد فوق القانون ” إلا أن طموحهم هذا اصطدم بنفوذ أشخاص لايشملهم القانون وغير مبالين بالقرار العاملي القاضي بإزالة هذه السياجات.فما إن شرعت الجرافة في هدم نصف مساحة سياج إحدى القيلات المتواجدة بشارع الحسن الثاني حتى أمر القائد المشرف على عملية الهدم العمال بتوقيف إجراءات الهدم بل أكثر من ذلك أمر العمال بإعادة تركيب (تلحيم الحديد ) وتثبيته وفق المعايير السابقة ( عاينت الجريدة أطوار العملية) الشيء الذي اثر استغراب الساكنة حيث تجمهروا أمام القيلا متسائلين عمن يكون هذا الشخص مالك هذا المسكن والذي يوجد خارج القانون ، ليتضح في نهاية الأمر أن صاحب القيلا ما هو إلا أحد سفراء المغرب بإحدى دول أمريكا اللاتينية والمنحدر من مدينة زاكورة . وحسب مصادر مطلعة على مجريات الإحداث فالمسئول الدبلوماسي بمجرد ما أخبر بالحدث تحركت هواتفه صوب مختلف مصادر القرار والتي تدخلت على التو وبقوة لدى عمالة زاكورة وأرغمتها على إعادة بناء السياجات وإرجاعها إلى حالتها السابقة .هذا في الوقت الذي أجبر فيه المئات من المواطنين في مختلف أحياء المدينة والمجاورين لهده القيلا على هدم سياجاتهم وتحت التهديد بالإحالة على القضاء؟؟.

 

lmilk al3omomi

8 تعليقات
  1. gayor asrir يقول

    Iwahadak rah safir kon kan mowatin 3adi ghdi izodohalih bl3ti9al ob7al safir rahom 3andna fsrir ilamchan 9at3in tri9 3omomiya o3la3ink aban3adi

  2. hmou يقول

    ونتا شكون يكول ليك راك كتزاوج ما بين مهنتك كرجل تعليم و إعلامي كيتلقى اتاوات وتعويضات من الجرائد و ج……..ان من المسؤولين لي كا يخافو من المقالات حتى نتا كول لراسك شي حاجة وبدا المعقول من راسك وخلي العمل الصحافي لأهله المتخرجين من المعاهد الإعلامية وليس المتطفلين على الميدان بحالك ولي خرجوا على العمل الصحافي النبيل حتى اصبح مأجورا.

  3. khcha3i يقول

    inaho ssafir yattasilo taraja3oooo. laki llah ya sakinat zagora di3af. walakin laboda an tanhado fa tari5iyan kolo tawarati tabda2o mina ljanob! torro didda hada lmarid alladi arad ta3riyat 3awrata boyotina wa ja3laha 3ordatan lli l2azbal.

  4. غيور يقول

    القانون يطبق فقط على الفقراء والكادحين اما دوي النفود فهم فوق القانون لهدا من الواجب على السلطات المحلية ان تتعامل بمنطق المساواة وعدم التمييز بين الناس في حماية الملك العام كيفما كان وضعهم الاجتماعي فالقانون فوق الجميع

  5. fatima يقول

    mzyan hadak howa sro

  6. محماد يقول

    القانون في زاكورة لا يطبق على الجميع فالسلطات المسؤولة تتغاضى وتغاضت عن البنايات المنجزة على الملك العمومي بحي زاوية البركة فأنتم ترون سياج أحمد الناصري لا زال قائما رغم الشكاوى التي تقدم بها سكان زاوية البركة وكذلك الحديقة التي شيدها النائب البرلماني السابق السيد عبد الله الرفاعي الناصري على أراضي الجموع ضدا على القانون وكذلك صهره عون السلط الشيخ عبد القادر الزياني الذي بنى أسوار إضافية فوق إراضي الجموع . فهؤلاء فوق القانون ومميزون وكأن المسؤولين والقيمين على أمور الإقليم لا يهمهم آخر خطاب لصاحب الجلالة والذي كان واضحا بأن المغاربة سواء أمام القانون لافرق بين جبلي وسوسي وصحراوي……

  7. مواطن يقول

    كنت مارا بدراجتي بشارع محمد الخامس امام الفيلات يوم الاربعا 19 فشاهدت القوات العمومية تقوم بازالة ما تم استغلاله من طرف ساكنة هذه الفيلات من ملك عمومي بما فيها فيلا السفير فانشرح لي صدري بهذه العملية فتحية للسلطات المحلية و المرجو نقل الحقايق للمواطنين و كفي من المغالطات و نرجو ان تطال العملية جميع تراب المدينة و الاقليم بصفة عامة .
    انشري يا زاكورة بريس (جريدة ابنا المنطقة)

  8. غيور على الوطنية الحقة يقول

    اين هي العدالة الاجتماعية والمساوات امام القانون يا بن كيران ام انك فقط مجرد العوبة يتلاعب بها امام البرلامان وامام المحافل والندوات . بالله عليكم كفا استهتارا بالطبقة الكادحة والمهمشة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.