الرئيسية | أخبار محلية | الملف الكامل لقضية تحرير الملك العمومي وLMDH تستنكر
الملف الكامل لقضية تحرير الملك العمومي وLMDH تستنكر

الملف الكامل لقضية تحرير الملك العمومي وLMDH تستنكر

  • مكالمة هاتفية توقف قائد الملحقة الإدارية الثانية بزاكورة من مواصلة تحرير الملك العمومي .
  • أحياء بمدينة زاكورة يقطنها أشخاص ناقدين  استباحوا الملك العمومي  وأحدثوا فوقه حدائق .
  • الإدارة مطالبة بحماية الملك العمومي  من كل التجاوزات .
  • متى سيصبح المواطنين سواسية أمام القانون ؟ في دولة الحق والقانون .

لقد توصلت الكتابة الإقليمية للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان بشكاية من المواطن موحى بنعبو الساكن بدوار تلكي تمكروت زاكورة  يتحدث فيها عن تعرض الفضاء الأخضر الذي أحدثه بمركب الاحباس التابع لمسجد محمد السادس بزاكورة  لهجوم يوم الثلاثاء 11/11/2014  حوالي الساعة الحادية عشر والنصف ليلا  من طرف قائد الملحقة الثانية بزاكورة وعناصر من القوات المساعدة  فقاموا باقتلاع بعض الأشجار وإتلاف بعضها وإزالة الأعمدة الحديدية  وتم نقل ذلك إلى المحجز البلدي .

وأضاف المواطن في شكايته أن السلطات الإدارية لم تخبره بالموضوع ولم تمنح له مهلة من اجل اتخاذ ماتراه مناسبا ، كما أنها لم تشعر المالك الحقيقي للمركب التجاري نظارة أوقاف زاكورة  ، لكن ما زاده امتعاضا  وحكرة  أن نفس القائد وعناصر القوات العمومية  انتقلوا إلى  تجزئة درعة بزاكورة  من اجل تحرير  الملك العمومي من الاحتلال  وبمجرد الشروع في  قيلا  يملكها سفير – حسب ادعاء المشتكي – تلقى القائد مكالمة هاتفية من جهة مسؤولة  تحثه على إيقاف  عملية تحرير الملك العمومي لان المنطقة مكهربة ويسكنها أشخاص نافدين ، فأوقف القائد عملية تحرير الملك العمومي   ولخوفه مما قد يترتب عن ذلك من مسالة قام بإرجاع  ما تم إزالته من الأعمدة الحديدية إلى مكانها .

واسترسل المواطن في شكايته  على أن السلطة الإدارية  بزاكورة  صنفت المواطنين بزاكورة في موضوع  احتلال الملك العمومي إلى مواطنين من الدرجة الأولى  وآخرين من الدراجة الثانية واستنكر  ما تعرض له الملك العمومي من استيلاء  واحتلال بحي تجزئة درعة 1 و2  بزاكورة وتواطأ السلطة الإدارية من شخصيات نافدة  في احتلال الملك العمومي  واعتبر ذلك حكرة وتمييز  وأرفق شكايته بمجموعة من الصور الفوتوغرافية  لمجموعة من المواقع  بزاكورة تم احتلال فيها الملك العمومي – حسب قوله – ولم تحرك السلطة المختصة  ساكنا  وإنما تحملي المحتلين وتساندهم  وطلب من العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان مسانده في قضيته بجميع الوسائل المتاحة .

إن الكتابة الإقليمية للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان  بزاكورة تستنكر هذا التعاطي مع ضاهرة متفشية بكل المقاييس لما لذلك من تداعيات خطيرة  على جميع المستويات وان الإدارة مطالبة بحماية  الملك العمومي  من كل التجاوزات وغالبا ما تجنح  لمنطق ” الحملة ” والانتقائية في التطبيق الصارم للقانون وان القانون هو أسمى تعبير عن إرادة الأمة . والجميع  أشخاصا ذاتيين أو اعتباريين بما فيهم السلطات العمومية متساوون أمامه وملزمون بالامتثال له.

6 تعليقات

  1. غيور زاكوري

    جميل أن تسمع أن أحدهم في زاكورة بادر بإصلاحات في صالح المواطن’ إلا أنك سرعان ما تفاجأ عندما تعلم أن الإصلاح الذي بدأ به السيد القائد الجديد ليس إلا أقبح أوجه الفساد, ربما لصرف نظر الناس غن الهموم الحقيقية التي يتخبط فيها الزاكوري, لماذا لم يستعرض السيد القائد عضلاته ذات الفكر ألمخزني الاستعماري في إصلاح قطاعات حيوية و أخص بالذكر هنا قطاع الماء الغير الصالح للشرب بذل إجتتاث السياجات المحيطة بأبواب المنازل و المراد منها الاحتماء من حر أيام الصيف الملتهبة أم أن السيد القائد ذو العقلية الاستعمارية المبنية على مقاربة العنف للإعلان عن قدومه لم يعش بعد يوما صيفيا فيها، هذا ذكرني بشاحنات الكلاب الشرسة التي تفرغ في زاكورة و ما أن تقضي أسبوعا أو أقل حتى تجدها تتجول في السوق الذي أصبح بفضل السيد القائد –أستعمل السيد لإضفاء المزيد من النرجسية- ساحة توحي إلى كون حرب حامية الوطيس قد دارت هناك،فتجد تلك الكلاب قد بدأت في أكل بقايا الخضر و النباتات التي يرنو زارعوها إلى إضفاء شيء من الجمالية إلى المنظر الصحراوي لزاكورة، خد مثالا لذلك تلك الحديقة الصغيرة و التي تعطيك إحساسا بوجود حب أفلاطوني عذري بينها و بين من يستظل في انتصار أدان الظهر، لقد أختلط البقر فعلا على الطاغوت الوافد فبدل أن يجتث تلك الأشجار البلاستيكية أمام كهفه أجتث الأشجار الحقيقة التي كان واجبا عليه أن يشجع غرسها ولكن ولد الجوع غير ولد الجوع،لا خير يرجى من من يكيل بمكيالين و هذا ذليل آخر على جبن من يقال لجمعهم قواد، أسد علي و في الحرب نعامة. والله لقد برهن الوافد الجديد أنه جبان برتبة قائد فهنيء لك و طوبى. للعلم فقط ،لو رفعت دعوة قضائية ضد هذا الهمجي سيكون مصيره مصير “الطاغوت السابق حجار”.
    على الأقل وجب إعلان الساكنة و حتى إدارة الأوقاف و الشؤون الإسلامية رغم أني لا أعلم ما إذا كانت هناك علاقة غير شرعية بين وزارة الداخلية و وزارة الأوقاف و الشؤون الإسلامية لان ما قام به الغول المريض بالتسلط على الضعفاء و التوسل للسفراء و ربما إحضار الذبيحة يعتبر اغتصابا همجي هتك به السابق اللاحق.

  2. hadik hiya siyassat alma4rib ala5dar hhhh. had l9ziyad khaso b7al hadak lli sebb lah.7it kay5af w makay7chem. daba tharas l babah choka

  3. مال من المخزن

    ربما هناك سياسة للمساهمة في تصحر زاكورة مع الحفاض على ممتلكات دوي النفود. لو إجتمع 10 أشخاص مثل بنعبو لعاد القائد الى مركز التدريب للتعمق في القانون. لان ما شاهدت و سمعت و وتق البعض بفيديوهات يبين ان القائد اعتبر الك همج و ان القانون يطبق عليهم وحدهم باستتناء السفير اللاتيني. المحكمة هي الحل و التشرد للقائد. خزيا لك ايها القائد المغفل. حرر نفسك من سياج المخزنية اولا لتبداء بتحرير الملك العمومي و ازرع الانسانية في منطقة مبادئك القاحلة قبل ان تقوم باقتلاع تلك الرقع الخضراء في باديتي. فليس هناك اي مجال حضاري في زاكورة , هي صحراء و اهلها صحراويون مشتاقون للماء فعن اي مجال حضاري تتحدت ادن ؟ شوف ليك شي فقيه حيت الاطباء النفسانين لن يستطيعو معك صبرا و ماكاينينش ف زاكورة حيت صحراء

  4. hadak howa saro zyrohom rah ikhafo mayhachmo lah irdi 3lik amoha

  5. اليوم استيقظ سكان زاكورة على عملية إزالة السياجات الحديدية التي أقامها اصحابها أمام فيلاتهم المقابلة للشارع العام *محمد الخامس* بزاكورة.رغم العراقيل التي صادفتها السلطات العمومية بالمدينة خلال الاسبوع الماضي بمجرد الشروع في العملية ب*فيلا*قي إنها في ملكية احد سفراء المغرب بأمريكا اللاتينية.
    وبالمناسبة فلأول مرة ، يشعر المواطن اازاكوري انه ليس من الدرجة الثانية ،كما اعتقد بمجرد توقف عملية ازالة سياج فيلا السيد السفير.
    لقدانتظرنا هذه الخطوة طويلا،منذ بداية عملية تحرير الملك العمومي بزاكورة منذ ما يزيد عن سنتين. واليوم ،شعر المواطن البسيط بزاكورة – بأحياء زاكورة :المسيرة – مولاي رشيد – درعة 1 – درعة 2 – اسرير – امزرو – وغيرهم -ان لا فرق بينهم بين ذوي النفوذ -ولو كانوا سفراء. إنها الديمقراطية. فلا أحد فوق القانون.

  6. وما بالكم أيها الزاكوريون باحتلال الملك العمومي بحي زاوية البركة السيد أحمد الناصري واسثنته السلطات بتعليمات من السيد عامل الإقليم ، زد على ذلك البرلماني السابق السيد عبد الله الرفاعي الذي بنى حديقته ببالصلب منذ زمان بدون قانون فوق أراضي الجموع وكذلك صهره عون السلطة السيد عبد القادر الزياني الذي بنى أسوارا فوق مساحة مهمة من الملك العمومي وأراضي الجموع لقبيلة زاوية البركة . إن تمييز هؤلاء يعد خرقا سافرا للقانون ومناقضا تماما لخطاب صاحب الجلالة الأخير الذي أكد فيه رعاه الله أن لا فرق بين ريفي وجبلي وسوسي ………..بينما السيد العامل غارق في العنصرية إلى أذنيه.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى