الرئيسية | جهوية | عمالة اقليم تنغير تحتفل بعيد الاستقلال المجيد
عمالة اقليم تنغير تحتفل بعيد الاستقلال المجيد

عمالة اقليم تنغير تحتفل بعيد الاستقلال المجيد

محمد ايت حساين

شهدت ساحة  مقر عمالة تنغير يومه الثلاثاء 18 نونبر، احتفالات ساكنة الاقليم بمناسبة عيد الاستقلال المجيد، الذي يوافق الذكرى 59 لتخليده، وبهذه المناسبة التي أحيت عمالة الاقليم مراسيمها وفق بروتوكول رسمي حضره شخصيات الاقليم  وعلى رأسهم عامل اقليم تنغير السيد لحسن اغجدام ورئيس المجلس العلمي المحلي السيد لحسن بوعداين والكابت العام لعمالة تنغير ورئيس المجلس البلدي لتنغير و رؤساء المصالح وممثلي الهيئات المدنية و السياسية و الاعلامية بالمنطقة،وجمع غفير من المواطنين، حيث شارك الجميع في تحية العلم الوطني برهانا على تشبث رعايا جلالة الملك نصره الله باهداب عرشه العلوي المجيد، وتعبيرا منهم على تمسكهم بوحدة الوطن واستقلالية اراضيه من طنجة الى لكويرة .

وهكذا قام السيد لحسن اغجدام عامل الإقليم، على رأس وفد رسمي، بتدشين  مركب  السوسيو رياضي صنف(أ)، حيث كلف إنجاز هذا المشروع الذي شارك فيه كل من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ةالمجلس الاقليمي والمجلس البلدي  ووزارة الراشضة نحو 5مليون 500ألف درهم.

ووقف عامل اقليم تنغير  السيد لحسن اغجدام  الذي كان مرفوقا بوفد رسمي على مرافق هذه المنشأة من صنف (أ) ، ويتوفر المركب على قاعة  إعلاميات وروض للأطفال فضلا عن فضاء خاص بالشباب ،وملعب لكرة القدم  والسلة، وملاعب رياضية أخرى، بالإضافة إلى مرافق اخرى بما فيها  مرافق صحية.

ويندرج هذا المشروع حسب  عبد الحق الزاكي المكلف بالأعمال بنيابة الشبيبة والرياضة بتنغير، في اطار المفهوم الجديد للانذية السوسيو رياضية للقرب المندمج التي يتوخى من ورائها تشجيع الساكنة على جعل الأنشطة البدنية والرياضية والاجتماعية،في صلب اهتمامتهم اليومية بشكل يتماشى مع ميولا تهم وفئاتهم العمرية.

 وأكدت  مصادر خاصة أن مجموعة من المشاريع الرياضية سترى النور قريبا في اقليم تنغير  بدعم من صندوق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية،في اطار اعادة تأهيل المنظومة الرياضية بالاقليم.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى