الرئيسية | ثقافة وفن | “الكشاف محب للطبيعة” شعار خرجة كشفية من تنظم كشافة المغرب فرع زاكورة
“الكشاف محب للطبيعة” شعار خرجة كشفية من تنظم كشافة المغرب فرع زاكورة

“الكشاف محب للطبيعة” شعار خرجة كشفية من تنظم كشافة المغرب فرع زاكورة

نظم قسم الجوالة التابع لفرع جمعية كشافة المغرب بزاكورة خرجة كشفية كبرى، تحت شعار: الكشاف محب للطبيعة. وقد شارك فيها 18 جوالا يمثلون 3 دوريات. وقد كان الهدف من هذه الخرجة التي نظمت طيلة يوم الخميس 20 نونبر 2014، اختبار قدرات الشباب في التنظيم والأبداع في أشكاله، الشيء الذي توفقوا فيه إلى حد كبير، من خلال التنظيم المحكم والمتمثل في توزيع الأدوار فيما بينهم حيث نجد المشرف العام، المقتصد، مسؤول التنشيط ومسؤولي التجهيز. من جهة أخرى عرفت الخرجة نجاحا منقطع النظير لما تتميز من إبداع على مستوى الأنشطة والبرامج، علاوة على ذلك عرفت مشاركة فعالة للقائدين أمدياز أحمد وأيت العرابي محمد اللذان أطرا مجموعة من الورشات، نالت استحسان المشاركين.

وفي أول تصريح له قال نائب قائد الفرع تعليقا على الخرجة.” تعتبر هذه الخرجة تفعيلا للطريقة الكشفية المتمثلة في التعلم بالممارسة وحياة الخلاء، نظام الطلائع والوعد والقانون، وقد كان المشاركين في هذه الجرجة مع موعد من تطبيق هذه الطريقة. كما أنا فرصة سانحة لتأهيلهم وتدريبهم على إدماج مكتسباتهم على مستوى الواقع.

وتجدر الإشارة أنه إضافة إلى البرامج التكوينية عرفت الخرجة فسحات ترفيهية، تتجلى في الألعاب التربوية، الأهازيج والصيحات الكشفية فضلا عن مباراة في كرة القدم.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى